مؤكدا أنها دون مستوى الطموح

العود لـ"البلاد": المحرق تؤجر 17 موقعاً بلدياً بقمية 6.5 آلاف دينار شهرياً

| البلاد – سيدعلي المحافظة

قال رئيس اللجنة الشؤون المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي فاضل العود إن رسوم مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات البلدية تعد أحد أبرز الموارد المالية للهيئات البلدية التي نص عليها قانون البلديات وأناط إليها مهمة الإشراف عليها.

وأشار العود في تصريحه لـ"البلاد" إلى أنه تسلم خطاباً من مدير عام بلدية المحرق بالإنابة لمياء الفضالة رداً على سؤاله بشأن الأملاك البلدية، الذي قدم كشفاً حول المشاريع الاستثمارية الجارية للعام 2023، تضمنت 17 مشروعاً استثمارياً في الأملاك البلدية التابعة لبلدية المحرق، بلغت قيمة عوائدها الشهرية الإجمالية نحو 6 آلاف و535 دينار.

وقال رئيس اللجنة المالية والقانونية إن كشف المشاريع الاستثمارية على الأملاك البلدية وعائداتها، جاء دون مستوى الطموح، في ظل ما تضمه محافظة المحرق من أملاك بلدية ومواقع استثمارية مميزة، من شأنها أن تساهم في زيادة الإيرادات البلدية من جهة، وتوفير المزيد من الخدمات للمرافق التابعة للبلدية.

ولفت إلى أن منتزه الأمير خليفة حل في مقدمة الإيرادات من المشاريع البلدية بواقع 2000 دينار شهرياً وذلك عن فترة انتفاع حتى العام 2040.

وذكر أن مشاريع استثمار الحدائق في المحرق تضمنت 8 مشروعات  شملت (منتزه الأمير خليفة، ملعب الأساطير، حديقة حاتم الطائي، حديقة خديجة، حديقة الحد، كورنيش الغوص، حديقة الكازينو)، بلغ إجمالي الإيجار المتحصل منها 3519 دينار.

وأشار إلى أن كشف المشاريع الاستثمارية الجارية للبلدية تضمن أرضاً بإيجار بلغ 1900 ديناراً شهرياً، و9 مشاريع بين أكشاك ومقاهي، وذلك برسوم إيجار رمزية للأكشاك التابعة لأصحاب المنتجات المنزلية بلغت 30 ديناراً للكشك، فيما تراوحت بقية الإيجارات البالغة نحو 1116 دينار.