شركة الباحث الخليجي (Gulf Researcher) تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

تحتفل شركة الباحث الخليجي (Gulf Researcher) المتخصصة في تقديم الخدمات البحثية النوعية والشاملة بمرور 10 سنوات على تأسيسها وانطلاق مسيرتها. وتعمل الشركة مُتخذة من مملكة البحرين مقرًا رئيسيًا لها على تلبية الاحتياجات البحثية لعملائها في القطاعين العام والخاص. 

وفي هذا الصدد، صرح مؤسس شركة الباحث الخليجي ورئيسها التنفيذي محمود كامل الصالح بأن هذا الاحتفال يأتي في الوقت الذي نجحت فيه الشركة في بناء شبكة علاقات واسعة وقوية مع أكثر من 100 عميل لتمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة. وقد نجحت أيضًا في أن تصبح شركة الأبحاث الرائدة في الشرق الأوسط، فيما تواصل توسيع نطاق نشاطها وترسيخ مكانتها على الساحة الدولية. 

والجدير بالذكر أن شركة الباحث الخليجي التي تأسست عام 2013 تُقدم باقة من الخدمات البحثية، بما في ذلك الأبحاث التسويقية والاستثمارية والتنموية، التي تتناول قطاعات ومجالات متعددة، بالإضافة إلى تحليل السياسات العامة والرصد الإعلامي. وعلاوة على ذلك، تراكمت لدى الشركة خبرات واسعة وقدرة فريدة على المزج بين إمكاناتها البحثية؛ الأمر الذي مكنها من إعداد أبحاث رفيعة المستوى واقتراح مرئيات مرنه قابله للتنفيذ وبما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة لكل عميل من عملائها.

واحتفالاً بما حققته شركة الباحث الخليجي، دعت الشركة جميع أعضاء فريق العمل من مكاتبها الدولية لزيارة مملكة البحرين لحضور الاحتفالية والمشاركة في الذكرى العشرية لتأسيسها، حيث اشتمل برنامج الحفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية للموظفين المتميزين. وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذي للشركة قائلا: "يُشكّل أعضاء فريق الباحث الخليجي الموهوبون العمود الفقري لنجاحنا، وهذا الاحتفال بمثابة فرصة مهمة جدًا ليلتقي الجميع معاً تحت سقف واحد". واستطرد الصالح قائلاً بأن شركة الباحث الخليجي قد نجحت نجاحاً ملموساً ووُفِّقت في تحقيق نتائج فعالة ومؤثرة لأكثر من 1,400 مشروع حتى الآن.

هذا وقد دخلت شركة الباحث الخليجي في شراكات عديدة تلامس مشاريع حيوية وذات أبعاد استراتيجية تُسهم في دعم خطط وجهود التنمية محلياً وإقليمياً ، وباشرت الشركة أيضًا في السنوات القليلة الماضية في تنفيذ استراتيجية عالمية تهدف للوصول إلى أسواق واعدة جديدة ونشر خدماتها البحثية من خلال ترسيخ منهجيتها في العمل بحرفية مبنية على أسس علمية ومهنية رفيعة المستوي وعالية الجودة بما يواكب التطور الحديث والمتسارع الذي يشهده عالم اليوم على مختلف الأصعدة وخاصه في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي. وضمن هذا المسار، افتتحت الشركة فروعًا ومكاتب جديدة لها في كل من الرياض والقاهرة والعاصمة الهندية نيو دلهي.  

ولقد سعت الشركة منذ مراحل بدايتها الأولى ولازالت إلى تطوير كفاءات وقدرات ومهارات جميع العاملين لديها الذين زاد عددهم ليصل حالياً إلى ما يقرب من 70 موظفاً؛ وهذا ما مهّد الطريق أمام الشركة لترسيخ مكانتها لتكون مؤسسة عالمية متطورة وحديثة. إضافة إلى ذلك، تلتزم الشركة بتبني أفضل الممارسات المهنية والفنية في مجال أمن المعلومات حيث نجحت في عام 2022 في الحصول على شهادة الأيزو ISO 27001 ذات السمعة المرموقة في مجال أمن المعلومات.

وفي ختام التصريح أشاد الصالح بالعطاء والمساهمات القيمة للخبراء المحترفين العاملين في الشركة، مُتقدماً بالشكر للجميع. ولقد تقدم أيضًا بخالص شكره للعملاء المرتبطين مع شركة الباحث الخليجي بعلاقات شراكة وثيقة وممتدة، مُعربًا عن حرصه وتطلعه على مواصلة تطوير كافة أوجه التعاون مع الجميع، خاصة وأن الشركة في بداية انطلاقة جديدة ومرحلة تالية مرتقبة من نموها وتطورها.