البا تطلق حملة السلامة والصحة لفصل الصيف بعنوان "قف، فكر، واعمل"

"إن التزامنا بالسلامة لا يقتصر على فترة محددة بل يستمرعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ومن هذا المنطلق فإن حملات السلامة التي ننظمها لها دور هام في ترسيخ ثقافة السلامة بين الموظفين وعمال المقاولين وتعزيز مبادئ السلامة الجوهرية المتبعة في البا،" هذا وفق ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة إطلاق حملة السلامة والصحة لفصل الصيف في البا "قف، فكر، واعمل" بتاريخ 17 يوليو 2023 في قاعة الواحة بالشركة.

وشهد حفل الافتتاح عرضًا توضيحيًا قدمه الرئيس التنفيذي علي البقالي، سلط من خلاله الضوء على مسيرة السلامة في البا، والتدابير المستمرة التي تتخذها الشركة لتعزيز السلامة وخصوصًا في ظل التحديات المرتبطة بفصل الصيف، ومنها ضرورة التصرف بمسؤولية والإبلاغ عن جميع السلوكيات والظروف غير الآمنة. وقال البقالي: "إن الحوادث لا تقع من تلقاء نفسها، بل هناك عوامل تتسبب في وقوعها. كما أن إتاحة المجال للإبلاغ بشفافية عن مثل هذه العوامل والظروف غير الآمنة يتيح إنجاز الكثير من الأعمال والمهام بشكل آمن. إن فصل الصيف مقترن بالعديد من التحديات، ومن خلال توفير المنصة الملائمة لجميع العاملين في البا للمبادرة بالمشاركة في ترسيخ ثقافة السلامة في الشركة، سنتمكن معًا من إحداث التغيير المطلوب".

وتأتي الحملة في إطار أحد أهداف البا للعام 2023 وهو "السلامة هي رخصتنا للعمل" وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، حيث تشتمل على حلقات نقاشية وعروض تقديمية تتناول مختلف جوانب الصحة والسلامة. كما تستضيف الحملة عبر برنامجها مجموعة من خبراء السلامة والصحة من كبرى الشركات في مملكة البحرين، بما في ذلك شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وشركة حديد البحرين بالإضافة إلى مجموعة من شركات المقاولات العاملة في البا. وشهدت الحملة أيضًا احتفاء الشركة بتحقيق 4 ملايين ساعة عمل آمنة دون وقوع أي إصابة مضيعة للوقت بتاريخ 12 يوليو الجاري بفضل التزام موظفي الشركة وعمال المقاولين بمبادئ السلامة.