الأمين العام لمجلس التعاون: منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) تبذل جهوداً ملموسة لضمان الأمن الغذائي العالمي ونسعى لتفعيل التعاون معها

أشاد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالجهود التي تبذلها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لتحقيق الأمن الغذائي، والقضاء على الجوع. جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام بالدكتور شو دونيو مدير عام منظمة الفاو، اليوم الجمعة، في مقر المنظمة بمدينة روما.

وذكر الأمين العام بأنه تم أثناء اللقاء مناقشة عدة مواضيع لتعزيز التعاون في مجال الغذاء لدعم تحقيق الأمن الغذائي، مبيناً معاليه أنه تم كذلك مناقشة موضوع تطوير مذكرة التفاهم الموقعة عام 1986 بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو)، حتى تتواكب هذه المذكرة مع ما يشهده المجتمع الدولي من تطورات في هذه المجال.

كما قال البديوي بأن الدكتور شو دونيو، أشاد بشكل خاص بجهود ودعم دول مجلس التعاون لأعمال منظمة (الفاو) وجهودها بشكل عام لدعم الأعمال والأنشطة الإنسانية والإغاثية بجميع أنحاء العالم.

مختتماً الأمين العام تصريحه بالتأكيد, بأن الأمن الغذائي بدول المجلس يلقي اهتماماً كبيراً من لدن مقام أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس-حفظهم الله ورعاهم- وتوجيهاتهم الكريمة, بأن تحقيق الأمن الغذائي يعتبر هدفاً ثابتاً لمجلس التعاون, من خلال تطوير استراتيجية مشتركة للأمن الغذائي, وإنشاء لجنة التعاون الزراعي المعنية بتنسيق الأمن الغذائي الموحد لدول المجلس.