العلوي: اختيار المحرق للسوبرليغ دليل لتطور كرة السلة البحرينية

أكد القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، أن اختيار فريق المحرق للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة (السوبرليغ) الآسيوي، هو خير دليل على التطور والمستوى الفني العالي الذي وصلت له كرة السلة البحرينية على الصعيد القاري، نظراً للرعاية الكبيرة للرياضة والرياضيين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والاهتمام المميز للجانب الرياضي من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد العلوي إن اهتمام ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، كان له أبلغ الأثر في تطور الرياضة البحرينية ووصولها لمرتبة عالية في تحقيق الانجازات، ومنها مايتعلق بكرة السلة وهو ما أدى إلى تقديم هذه الدعوة للمحرق للمشاركة في هذا المحفل الرياضي الآسيوي الهام.

وقال العلوي إن مشاركة فريق المحرق في بطولة (السوبرليغ) الآسيوي إلى جانب فريق المنامة بطل النسخة الماضية، يؤكد السمعة الطيبة التي تمتاز بها كرة السلة البحرينية، خصوصا بعد فوز المنامة بالبطولة في نسختها الماضية.

وأضاف العلوي "إن ترشيح نادي المحرق للمشاركة في هذه البطولة، جاء نظراً للسمعة الكبيرة لكرة السلة البحرينية خارجياً وتميزها، وآخر هذا التألق والتميز كان حصول نادي المنامة على لقب النسخة الأولى من السوبرليغ الآسيوي على الرغم من مشاركة فرقاً قوية للغاية من منطقة الخليج وغرب آسيا وبطل كازاخستان".

وذكر العلوي بأن اتحاد السلة يفخر بمشاركة ممثلين اثنين لكرة السلة البحرينية في هذا المحفل الآسيوي، لما للمشاركة والتواجد في مختلف البطولات الرياضية الخارجية من أهمية كبيرة، إضافة الى حرص أنديتنا على تحقيق الإنجازات الكبيرة في مثل هذه البطولات الهامة.

وتمنى رئيس اتحاد السلة كل التوفيق والنجاح لممثلي البحرين في هذا المحفل الآسيوي وتقديم أفضل المستويات لعكس الصورة المتطورة لكرة السلة البحرينية وسيرها على خطى التطور والازدهار.