نصائح خاصة لفترة الأربعينيات تساعد على البقاء بصحة جيدة

كشف خبراء الصحة عن 9 نصائح تساعدك على البقاء بصحة جيدة في فترة الأربعينيات، التي قد تكون فترة مثيرة مليئة بالأحداث الحياتية، لكن هناك أشياء معيّنة لا يمكننا فعلها في هذه الفترة، مثل تناول الطعام بدون اكتراث، وإهمال ممارسة الرياضة.

تمارين العقل التمارين الذهنية مهمة جدًّا لتنمية القدرات العقلية في هذا السن، والتي تبقيك يقظًا وتحافظ على صحة العقل؛ مثل تعلم أشياء جديدة، ولغة جديدة، أو تعلم الطرق في مدينتك.

الجلسة السيئة توقف عن الجلوس السيئ؛ حيث يقول نيل أناند، أستاذ جراحة العظام ومدير إصابات العمود الفقري في لوس أنجلوس: "آلام الظهر، خاصة آلام أسفل الظهر، يمكن أن تكون ناجمة عن الجلسة السيئة في العمل وعضلات البطن الضعيفة".

الابتعاد عن التمارين الشاقة الرياضة مهمة جدًّا في الأربعينيات؛ وفقما نقلت سكاي نيوز عربية عن موقع "إيت ذس نوت ذات" المختصّ بالصحة الغذائية، لكن هناك خطر إصابة حقيقي لمن يمارس تمارين جديدة عليه، بشكل مكثّف، وقد تؤدّي لإصابات جسدية؛ لذا يجب التأنّي في التمارين وتنفيذها بدقة، لا بكثافة.

التدخين على الرغم من المعلومات المنتشرة حول مخاطر التدخين، ما يزال الملايين يمارسون هذه العادة السيئة. التدخين لا يضرّ فقط برئتيك؛ لأن سموم التدخين تصل إلى الكلى والمثانة، ونظام الترشيح في الجسم؛ مما قد يصيب الأعضاء الأخرى بالفشل على المدى البعيد.

إهمال الضغط ارتفاع ضغط الدم لا يضرّ قلبك فقط، بل له آثار خطيرة ودائمة على كليتيك أيضًا. ويعدّ ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط من بين الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي في الولايات المتحدة.

السمنة وفقًا للخبراء: السمنة هي من بين أكثر عوامل الخطر بالنسبة للمصابين بأنواع كثيرة بالسرطان، ولكن قد تُفاجأ عندما تعلم أن الدراسات أظهرت أن مجرد زيادة الوزن، وليس بالضرورة السمنة الهائلة، يزيد من المخاطر أيضًا؛ لذا يجب مراقبة الوزن واتباع نظام صحي في الأربعينيات.

مراقبة التستوستيرون بالنسبة لمعظم الرجال الذين تزيد أعمارهم على 45 عامًا، يعاني حوالي 4 من كل 10 من انخفاض التستوستيرون، وهناك الكثير من الاهتمام الذي يتم توجيهه لمشكلات التستوستيرون اليوم. الأفضل هو التصرف بشكل استباقي وإجراء الفحوصات دائمًا.

سرطان البروستات بعد سرطان الجلد، يعدّ سرطان البروستات ثاني أكثر أسباب السرطان شيوعًا للرجال في الولايات المتحدة؛ لذا التشخيص المبكر يعتبر أمرًا محوريًّا لتجنبه أو علاجه في الوقت المناسب.

السهر قدرتك على السهر في العشرينيات لا تعني أنك يجب أن تفعل ذلك في الأربعينيات. النوم أمر بالغ الأهمية مع تقدمك في السن. أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقلّ من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب بحسب سبق.