العشيري يشيد بنجاح موسم عاشوراء وما يحمله من قيم سامية

أكد النائب د.هشام أحمد العشيري أن الجهود الرسمية والمجتمعية التي قدمت خلال موسم عاشوراء ساهمت في إنجاح هذا الموسم الديني الهام الذي يحمل في طياته اسمى القيم والمبادئ والسمات وبشكل يعكس خصوصية مملكة البحرين التي آمنت على مر تاريخها بالتعددية الدينية والمذهبية.

معبرا العشيري عن الاعتزاز بالصور الحضارية الرائعة التي ظهرت عليها مظاهر إحياء موسم عاشوراء في مخلف مناطق البحرين بطريقة تؤكد حجم الوعي الذي يتمتع به المجتمع في مملكة البحرين بالإضافة للثقافة السامية التي يأخذها من روح موسم عاشوراء والتي تهدف إلى التمسك بالثوابت الدينية والإنسانية.

منوها بالاشادة التي توجه بها جلالة الملك المعظم لموسم عاشوراء، بتأكيده على أن موسم عاشوراء اتسم بأعلى مستويات الانضباط والتنظيم، مؤكدا العشيري أن توجهات جلالة الملك تحقق المواصلة في إبراز الحريات الدينية والتعددية المذهبية التي تنعم مملكة البحرين، وتعكس مجتمع البحرين المنفتح والمتجانس.

وأضاف العشيري : نتقدم بخالص الشكر لكافة أجهزة الدولة المعنية بتوفر التسهيلات المطلوبة لإقامة موسم عاشوراء، والتقدير الكبير للأوقاف الجعفرية والعلماء والمشايخ ورؤساء المآتم والجهود الميدانية للجان التنظيمية والتطوعية، حيث كان لذلك كله الدور المهم في إنجاح موسم عاشوراء والوصول إلى أهدافه السامية.