اليوم الأخير للتسجيل في البرنامج الصيفي لـ "التربية"

| محرر الشؤون المحلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل في البرنامج الإثرائي الصيفي لإدارة الشراكة المجتمعية وإدارة الخدمات الطلابية عبر البوابة الوطنية (Bahrain.bh) والربط الإلكتروني المدرج أدناه ابتداء من 26 يوليو ولغاية اليوم 3 أغسطس الجاري.

ويحتوي برنامج هذا العام مجموعة متنوعة من البرامج والورش والمحاضرات التفاعلية عبر تقنية الاتصال المرئي، تشمل الجوانب العلمية، والثقافية، والترفيهية، والفنية.

ونشرت الوزارة في منصتها على الانستغرام اليوم الخميس أن الأندية تعمل من الساعة التاسعة صباحًا ولغاية الواحدة ظهرًا خلال الفترة من 1 حتى 24 أغسطس الجاري.

وستقدم إدارة الشراكة المجتمعية برامج وورش تدريبية، هي:

الاستخدام الأمن للإنترنت: يتضمن البرنامج معرفة أمن المعلومات وكيفية تجنب جرائم النصب والاحتيال. كيف تحول فكرتك إلى مشروع: تطوير الجانب الإبداعي في ريادة الأعمال من خلال تحويل الفكرة إلى مشروع بطريقة مبسطة وإبداعية. كاريزما القائد: برنامج يناقش كيف تكون شخصية ذات كاريزما وتأثير. المهارات الصحفية: برنامج يعني بالتدريب على مهارات الصحافة. ورش الخبر الصحفي: برنامج تدريبي لتطوير مهارة كتابة الخبر الصحفي. التصوير: برنامج يتضمن مجموعة من الورش التي تسلط الضوء على أساسيات التصوير. مشروعي الصغير: برنامج يستهدف تطوير المشاريع الصغيرة للطلبة . تكنو: برنامج يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة في تطبيقات الحاسب الآلي. استشر: برنامج مصمم لبناء الشخصية وتقدير الذات وصقل المهارات القيادية لدى الطالب. العلوم والبيئة: برنامج يناقش المشاكل البيئية وإيجاد حلول لها. 5 ألعاب تدريبية: أنشطة تدريبية تتضمن خمسة ألعاب تعليمية تعزز روح التعاون وتنمي المهارات الفردية والجماعية. كن قائدًا: ورش تدريبية لصقل الشخصية القيادية لدى الطلبة. إنتاج المحتوى الوثائقي عبر الهاتف الذكي: يتضمن البرنامج تعريف الطالب بالمحتوى الوثائقي وعناصره ومراحل إعداده من خلال استخدام تطبيقات المونتاج على الهاتف الذكي وذلك من خلال الجانب النظري والجانب العملي بالتطبيق على أحد برامج المونتاج.  

كما ستقدم إدارة الخدمات الطلابية برامج وورش تدريبية، هي:

واحات القصص للأطفال: قراءة قصص مشوقة. أمثال من بلادي: الموروثات الشعبية القديمة. الورش الرقمية: ورش تُعنى بصناعة المحتوى والمهارات الرقمية. الأشغال اليدوية: أنشطة ومهارات يدوية. محاضرات: محاضرات تثقيفية صحية وتوعوية وتربوية. ملهم في مدينة الدمى: تدريب طلبة المرحلة الإعدادية على صناعة الدمى وتوظيفها في مسرح العرائس.