الرسالة من حساب احتيالي!

هل تمت إضافتك إلى حساب دردشة "واتس أب" الرسمية دون "علامة الصح الخضراء"؟

|  سعيد محمد سعيد

قد تكون من مستخدمى تطبيق "واتس أب" الشهير ممن وجدت نفسك خلال الأيام الماضية "مشاركًا" في حساب دردشة من التطبيق نفسه!؟ وبالتأكيد، لم يتم إضافة الكثيرين فإدارة التطبيق نفسه أشارت إلى أن هذه الخاصية الجديدة، أي خاصية الدردشة، ربما تكون غير متوفرة في منطقتك حاليًا.

حال إدراجك، ستستلم رسالة تقول :"تطبيق واتس أب لديه حساب دردشة رسمي يمكنك من خلاله معرفة إشعاراتنا مباشرةً، في هذه الدردشة، سنشارك كل ما هو جديد ونصائح ومعلومات مفيدة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من واتساب"، مع ملاحظة نصها :"لا يمكنك الاتصال أو إرسال رسالة إلى واتساب في هذه الدردشة.. قد تكون هذه الخاصية غير متوفرة في منطقتك حاليًا".

صح "خضراء" في التعريف سؤال مهم يتعلق بأمن معلوماتك وهو :"كيف يمكنك معرفة أن هذا هو الحساب الرسمي لواتساب؟"، التطبيق يجيب :"الدردشة الرسمية لواتساب تحمل علامة صح خضراء مؤكدة  ولها وصف "حساب واتساب الرسمي، فإذا تلقيت دردشة من قناة واتساب الرسمية، فسترى رسالة النظام هذه: "هذا هو الحساب الرسمي لواتساب.. انقر لمعرفة المزيد".

حساب احتيالي وخاطب التطبيق مستخدميه بالتأكيد على أنه لا يمكن إرسال رسائل لهذه الدردشة ولن يُطلب منك مشاركة أي معلومات شخصية، أما إذا تلقيت رسالة دردشة من أي حساب لا يحمل علامة الصح الخضراء ويدعي أنه واتساب، فستكون رسالة من حساب احتيالي.. ينبغي ألا ترد على أي شخص يدّعي أنه يمثل واتساب، ويُرجى الإبلاغ عن مثل هذه الرسائل وحظر الرقم".

حسابان رسميان هل واتساب لديها أي حسابات دردشة رسمية أخرى؟ واتساب لديها حسابان رسميان آخران للدردشة؟ الأول هو حساب فريق دعم واتساب لمساعدتك عندما تحتاج إلى مساعدة بشأن حسابك، وحساب استبيانات واتساب للحصول على ملاحظاتك لتحسين واتساب.

حظر الدردشة والخاصية الجديدة تمكن المستخدم من التحكم في الرسائل التي يستلمها من واتساب المتعلقة بالخصائص، والنصائح، والمعلومات الجديدة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من واتساب، وإذا كان يفضل عدم تواصل واتساب معك بهذه الطريقة، فيمكنك أرشفة هذه الدردشة أو حظرها لإيقاف استلام هذه الأنواع من الرسائل في أي وقت، ولديك دائمًا خيار إلغاء حظر الدردشة لتلقي الرسائل مرة أخرى في المستقبل، في بعض الحالات النادرة، قد نواصل إرسال رسائل إليك حول المعلومات المهمة والمناسبة المتعلقة بحسابك، حتى إذا حظرت الدردشة.