المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية يجتمع مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

اجتمع السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان في مكتبه بمقر وزارة الخارجية مع المهندس علي أحمد الدرازي، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع، أشاد المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالجهود المميزة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين من خلال مبادراتها المتميزة في تنفيذ مشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022- 2026) وجهودها الملموسة منذ تأسيسها في ظل النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه.

كما أشاد السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لمنصب مفوض حقوق الطفل والذي يأتي تنفيذًا لإحدى التوصيات الصادرة عن الاستعراض الدوري الشامل.

من جانبه، أعرب المهندس علي أحمد الدرازي عن التقدير للجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية، بقيادة سعادة الوزير، في مجال حماية حقوق الإنسان وحرياته، وإبراز إنجازات مملكة البحرين في هذا المجال المهم في كافة المحافل الدولية، مؤكدًا حرص مجلس مفوضي المؤسسة على توثيق التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الخارجية لدعم هذه الجهود النبيلة، وتعزيز مكانة مملكة البحرين في مجال حماية حقوق الإنسان.