مدمج مع صالة تزلج لـ "الهوكي"

بالصور: تصميم "خيالي" لبرج معماري ينتج الكهرباء في البحرين

| علي الفردان

ذكر فريق عمل هندسي أنه قدم لوزارة الشباب والرياضة مقترح تصميم مشروع جديد عبارة برج لتوليد الطاقة الكهربائية مع صالة تزلج على الجليد مدمجة بالمشروع.

وذكرت شركة W.E.T.E.R أنه تم إرسال الرسومات الجرافيكية والمواد ذات الصلة بالتصميم والاقتراح المعماري للفريق الهندسي في الشركة والخاص بساحة الجليد إلى وزارة الشباب والرياضة في مملكة البحرين لدراستها.

وأوضحت الشركة أن التصميم والهندسة المعمارية المقترحة للمنشأة المدمجة الجديدة، قادرة على تحسين البنية التحتية والجمع وتغيير مظهر المدن، كما أن خصائصها تنطوي على تأثير اقتصادي.

وأشارت إلى انه في مايو 2023 ، حصل عبد الله محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للهوكي على الجليد، على مواد فنية وتصميمية لدراستها من قبل المتخصصين وتم تقديم اقتراح قدمت لبناء مبنى لتوليد الكهرباء في البحرين مع اختيار الأرض.

وبعد مراجعة أولية للمواد الخاصة بمجمع لطاقة الرياح واقتراح لبناء منشأة مماثلة في البحرين، وفي يونيو 2023، تم تلقي طلب من وزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين  لتطوير التصميم والحل المعماري للمنشأة، حيث يتم دمج المجمع مع منشأة رياضية (ساحة الجليد).