كاسترو: الكأس لنا.. خيسوس: جاهزون للنهائي

"ديربي" سعودي غداً بنكهة عربية بين الهلال والنصر

| مريم مسيوب

يتقابل فريقا النصر والهلال مساء غداً، في ديربي سعودي يجمع الفريقين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

ويعود اللقب العربي إلى الأندية السعودية بعد غياب استمر 18 سنة منذ فوز اتحاد جدة بالبطولة عام 2005.

ويحصل البطل على 6 ملايين دولار وكأس البطولة، بينما يفوز الوصيف بـ2.5 مليون دولار.

وبلغ النصر هذه المباراة بعدما حل وصيفا للمجموعة الثالثة خلف مواطنه الشباب في دور المجموعات، ثم الفوز على الرجاء المغربي في ربع النهائي 3-1، وعلى الشرطة العراقي في نصف النهائي 1-0.

بينما وصل الهلال للمباراة النهائية، عن طريق وصافة المجموعة الثانية خلف السد القطري، ثم الفوز على مواطنه اتحاد جدة في ربع النهائي 3-1، وعلى مواطنه الشباب في نصف النهائي بنفس النتيجة.

وهذه المرة الرابعة في تاريخ الهلال التي يصل فيها للمباراة النهائية لهذه البطولة، فتوج باللقب مرتين عامي 1994، 1995، فيما حل وصيفا عامي 1989، و2019.

بينما ستكون المرة الأولى التي يبلغ فيها النصر المباراة النهائية لكأس العرب للأندية الأبطال... فماذا قال مدربا الفريقين في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة.

مدرب النصر: الكأس لنا وغداً لا توجد أعذار تحدث لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر السعودي، عن مباراة الهلال في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، التي تجمع بين الهلال والنصر مساء غد السبت، في تمام الساعة السادسة.

وقال كاسترو "سعيد بالعودة إلى الطائف لخوض النهائي ضد الهلال، وعندما خرجنا للعب الأدوار السابقة في أبها كنا نرغب في العودة من جديد شغفنا الأكبر في الانتصار ونحترم فريق الهلال واحترامنا الأكبر لأنفسنا وتطور مستوانا ومتشوقين للمباراة وخوض النهائي".

وانتقل في حديثه عن الهلال السعودي: يقولون إن الفريق الخصم لا يمتلك رأس حربة والآن ليس لديه حارس، من الممكن أن يكون هناك بعض الصعوبات، المباراة بين النصر والهلال وليس خيسوس وكاسترو ونحن أصدقاء ولعبنا في نفس الفريق وكنت 21 عاماً وهو 25 عاماً وكان لاعباً جيداً وصار مدربا رائعا ولعبنا ضد بعضنا كثيراً، أتمنى له الخير ولكن نحب أن ننتصر وستكون مباراة جيدة.

وأكمل كاسترو: "النصر تطور كثيراً، لم نشعر بطعم الهزيمة في هذه البطولة، نحن سعيدون ليس لأننا نملك النجوم فجميع الفرق يوجد لديها نجوم ولكن شعورنا بأننا فريق متوحد يتطور سوياً يجعلنا أكثر ثقة".

وزاد: "لم نستقبل الكثير من الأهداف دفاعياً ولكن نعرف أن الدفاع بحاجة لمزيد من التطوير، والدفاع عبارة عن 11 لاعباً، هجوميا تستطيع تسجيل الأهداف بلاعبين أو 3، ولكن دفاعياً تحتاج الفريق كاملاً ولو دافعت بلاعبين ستستقبل أهداف, الحضور الذهني للاعبين مهم جداً في مباراة الغد، وأحيانا المهارات الفردية تسوي الفارق وتصنع الثقة، مثلما حدث في مباراة باريس سان جيرمان منحتنا الثقة في كل المباريات، عندما لعبنا ضد الزمالك كنا نحتاج الفوز أو التعادل وتعادلنا وصعدنا وكانت ثقة كبيرة لنا للأمام وأرادتنا يحب أن تكون أكبر من الطموح.

وختم كاسترو في تصريحاته: ليس هناك أي أعذار في مباراة الغد، أنا مدرب لا أحب الأعذار ونبحث دائما على نقاط قوتنا، في حياتنا نتمنى حاجات كثيرة قريبة منا ولكن لا نصل إليها، الكأس قريب مني الآن وأتمنى التتويج به بعد معركة الغد وجاهزين لها والفوز بها. مدرب الهلال: فريقنا استحق التأهل للنهائي ونعرف النصر جيداً وتحدث خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، عن مواجهة فريق النصر في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات نهائي البطولة العربية غداً على ستاد "مدينة الملك فهد الرياضية" .

وقال جيسوس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "فريقنا استحق التأهل للمباراة النهائية، وتطورنا بشكل كبير خلال الأدوار الإقصائية، ونعرف فريق النصر جيداً ونكن له كل الاحترام".

وأضاف مدرب الهلال: "نحن جاهزون لمباراة النهائي أمام النصر، وأعلم جيداً بأن العالم كله سيشاهد المباراة ومنها قنوات عالمية ستنقل أحداث المواجهة، سنعرف مدى جاهزية بعض اللاعبين بعد المران الأخير قبل المواجهة، وهناك بعض النجوم في الفريقين يمكنهم صناعة الفارق".

وواصل مدرب الهلال السعودي: "سندعم الفريق بعدد جيد من الصفقات خلال الفترة الحالية، ولدينا ثقة كبيرة في القرارات التي نتخذها على المستوى الفني وتنفيذ بعض التعليمات". العقيدي: نعيش أجواء جيدة وقادرون على إسعاد الجماهير أما نواف العقيدي حارس مرمى فريق النصر صرح في المؤتمر الصحفي، "أنّ فريقه فخور بخوض النهائي أمام فريق كبير مثل الهلال ويسعون لحصد اللقب".

وتابع في تصريحاته: مباراة مهمة على اسم خادم الحرمين الشريفين ونلعب على الفوز بالكأس دون أي مبررات أو أعذار.

وأضاف العقيدي : أطالب الجماهير بالتواجد وتواجدكم يصنع الفارق لنا وقادرون على إسعادكم، نعيش أجواء جيدة وكل ما يتردد في المعسكر أننا يجب أن نكون الأبطال. البليهي يرد بقوة على مواجهة رونالدو وتحدث علي البليهي مدافع نادي الهلال السعودي، عن مواجهة كريستيانو رونالدو وساديو ماني، ثنائي النصر غداً، في نهائي البطولة العربية للأندية.

وقال البليهي:” احترم جميع اللاعبين,هم يمتلكون لاعبين كبار ونحن كذلك, ونواجه النصر كفريق وليس لاعباً واحداً ,ونسعى لتقديم مستوى مميز والفوز بالكأس”.

وشدد البليهي إلى أنّ فريقه لا يتأثر بغياب أحد قبل مواجهة النصر غدا.