بالفيديو: قصة مؤثرة لشابة بحرينية استعادت السمع بعد 16 عامًا

| لقاء: إبراهيم النهام | تصوير: خليل إبراهيم

التقت “البلاد” الشابة هدى محمد ذات الستة عشر ربيعا، والتي استعادت أخيرا نعمة السمع في أذنها اليمنى بعد عملية ناجحة ومميزة في مستشفى السلمانية الطبي أجرتها الطبيبة مريم سهوان، زارعةً فيها الأمل من جديد، بعد مسيرة مؤلمة صاحبتها منذ الولادة.

وتقول هدى في حديثها لـ “البلاد” إن هذه المعاناة كانت تحرجها في بعض الأحيان مع المعارف وزميلات الدراسة، حيث كانت تضطر لأن تلتفت للمتحدث إليها، موجهةً له الأذن اليسرى لكي تستطيع أن تسمع ما يقوله، الأمر الذي كان يشعرها بالحرج ببعض الأحيان.

وتزيد “كنت أواجه تحديات يومية، لكني تأقلمت معها بفضل من الله أولًا، وثانيًا بفضل والدي ووالدتي، اللذين علماني أن أواجه المشكلات، وألا أهرب منها، فكنت دائما لا أرى نفسي أنني أقل من غيري وأنظر لحالتي بأنها ابتلاء، مؤمنةً بأنه سيأتي يوم وأشفى”.

وتردف هدى “تعلمت وتربيت بأن أتحمل مسؤولياتي كاملة، سواء في البيت أو بالمدرسة، وأن أقف إلى جانب والديَّ، وأستمع لنصائحهما جيدًا، وأن أصغّر من حجم المشكلة حتى أستطيع التغلب عليها، وألا أرهق أحدًا بمسؤولياتي”.

وأضافت “هذه الحال نعمة من الله، لأنها ساعدتني على الانسجام في المجتمع، ومع من هم حولي، حتى تسهلت الأمور، وأجريت عملية جراحية بأذني اليمنى (زراعة القوقعة) على يد الدكتورة المخضرمة مريم سهوان، فتم علاجي والله الحمد، وأصبحت قادرة على السمع بكلتا الأذنين”.

وتواصل “هذه التجربة التي لازمتني لـ 16 سنة، تدفعني لأن أوصل رسالة مهمة لكل من يعاني من مشكلات السمع، بأن اصبروا وكونوا على يقين برحمة الله، وتأكدوا أنكم لستم بأقل من غيركم، بل أنتم رقم إضافي ومهم فى الإنجاز، والحياة، وخدمة الآخرين”.  وختمت هدى حديثها قائلة “رسالتي لأولياء أمور، وأقارب المصابين بمشكلات السمع، بألا تتخلوا عنهم، وساندوهم واصبروا على

حالهم، وتذكروا دائمًا أنكم الأقرب إليهم من الآخرين، والأقدر على ترك الأثر والأمل في نفوسهم، وأن الشفاء من الله عز وجل”.