رئيس بلدي الجنوبية: معلم بيئي مهم وتاريخي

وقف هدم جبل المشروم بوادي البحير

| البلاد - إبراهيم النهام

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف "للبلاد" بأنه تم اخيراً وقف الحفريات والتكسير في جبل المشروم بوادي البحير، بعد اجتماع جمع ممثلين عن المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال ومجلس بلدي الجنوبية، وبحضور المقاول الرئيسي للمشروع.

 ولفت عبداللطيف بأنه " تمخض الاجتماع عن وقف العمل في الحفريات بالوادي، ومنع هدم الجبل، حتى يحدد المجلس الأعلى للبيئة المواقع التي يجب حمايتها، والحفاظ عليها".

 وقال عبداللطيف بأن التعدي على جبل المشروم وبعض معالم الوادي ليس بالأمر الجديد، لافتا بأنه تكرر ذات الأمر بيوليو من العام الماضي (2022)، ومضيفا" هنالك مواقع أخرى بالوادي يجب ايضاً المحافظة عليها من التخريب".

وبين بأنه تم التوصية بوقف هذه العمليات، حتى يتم وضع خرائط بيئية جديدة للوادي الحماية المواقع البيئية المهمة، على رأسها جبل المشروم، وصخرة المشروم.

 وأكد عبد اللطيف بأن بالوادي كما يؤكد الجيولوجيون يحتوي على آثار جيولوجية مميزة، في اشكال المنحدرات والجروف البارزة، وكثير منها فريد من نوعها فيما يتعلق بالتكوين الجيولوجي في البحرين، وبنيتها، حيث تحتوي التكوينات الصخرية في الوادي، وبشكل ملحوظ على حفريات وفيرة، مما يزيد بشكل كبير من أهميتها.