أول فيلم حركة تمثيلية على الإطلاق من هوليوود بدبلَجة عربية

’بلو بيتل‘ سيبدأ عرضه إقليمياً في 24 أغسطس

تقدّم وارنر براذرز بيكتشرز فيلمها البارز الجديد ’بلو بيتل‘ (Blue Beetle) الذي ينتظره عشّاق ’دي سي‘ (DC) في مختلف أنحاء المنطقة بشوق كبير ويشكّل جزءً هاماً من عالم ’دي سي‘ الرائع من الأبطال الخارقين. إضافة لهذا، يُعتبَر ’بلو بيتل‘ فيلم الحركة التمثيلية الأول في العالم من هوليوود بدبلَجة عربية يتم عرضه على شاشات السينما، ليكون رائداً بحدّ ذاته من هذه الناحية.

تأتي النسخة المدبلَجة من الفيلم، والتي يصاحبها نوع من الكوميديا المحبَّبة وسريعة الإيقاع، بلهجة مصرية جميلة متعوّد الجمهور في المنطقة على سماعها وفهمها، وسوف يبرز فيها صوت الكوميدي والمؤثِّر المعروف عبر وسائل التواصل الاجتماعي محمد طارق، الذي منح صوته سابقاً لشخصية أكوامان بفيلم ’دوري الحيوانات الخارقة‘ (DC League of Super Pets) المدبلَج للعربية العام 2022 والذي احتل مراكز متقدِّمة عند شبابيك التذاكر.

قام بإخراج ’بلو بيتل‘ آنخل مانويل سوتو، ويضم بدور البطولة سولو ماريدوينا بدور البطل بلو بيتل والشخصية الأساسية له جايمي رييس. ويحكي الفيلم قصّة الخرّيج الجديد جايمي رييس الذي يعود للمنزل وهو يحمل معه الكثير من الطموحات والتطلُّعات لمستقبله، لكن ليكتشف أن المنزل لم يعد تماماً كما تركه. وبينما يبحث عن هدفه في الحياة، يتدخّل القدر ليجد جايمي نفسه فجأة ممتلِكاً لبقايا قديمة من تقنية حيوية تعود لكائنات فضائية، ألا وهي ’الجُعَل‘ (Scarab). وعندما يختار الجُعَل فجأة جايمي كعائل يتعايش فيه، يحصل عندها جايمي على بدلة هائلة من الدروع وذات قدرات وطاقات استثنائية وغير متوقَّعة، لتغيّر بذلك قدره للأبد بعدما أصبح البطل الخارق ’بلو بيتل‘ الذي هو عليه.

تلعب أدوار البطولة إلى جانب ماريدوينا (سلسلة Cobra Kai) كل من أدريانا بارازا (أفلام Rambo: Last Blood، Thor) بدور نانا جدّة جايمي؛ وداميان ألكازار (سلسلة Narcos، Narcos: Mexico) بدور والده؛ وراوول ماكس تروخيو (أفلام Sicario، سلسلة Mayans M.C.) بدور كاراباكس؛ مع سوزان ساراندون الفائزة بجائزة الأوسكار (أفلام Monarch، Dead Man Walking) بدور فيكتوريا كورد؛ وجورج لوبز (سلسلة أفلام Rio وSmurf) بدور رودي عم جايمي. كما يضم الفيلم بأدوار النجومية أيضاً إلبيديا كاريلو (سلسلة Mayans M.C.، أفلام Predator) بدور والدة جايمي؛ وبرونا ماركويزين (سلسلة Maldivas، سلسلة God Save the King) بدور جيني كورد؛ وبيليسا إسكوبيدو (سلسلة American Horror Stories، فيلم Hocus Pocus 2) بدور ميلاغرو أخت جيامي؛ وهارفي غويلين (سلسلة What We Do in the Shadows) بدور الدكتور سانشيز.

ولقد اعتمد سوتو (أفلام Charm City Kings، The Farm) في إخراج ’بلو بيتل‘ على سيناريو غاريث دونيت-ألكوسر (فيلم Miss Bala)، بالارتكاز على شخصيات من ’دي سي‘، فيما قام بالإنتاج جون ريكارد وزف فورمان، مع تولّي والتر حمادة وغالن فيزمان وغاريت غرانت مهمّة الإنتاج التنفيذي.

أما خلف الكواليس، فقد عمل مع المخرج فريق إبداعي بارز شمل مدير التصوير بول بوغورزيلسكي (أفلام Midsommar، Hereditary)، ومصمِّم الإنتاج جون بيلينغتون (فيلم Bad Boys for Life)، والمحرِّر كرايغ ألبرت (أفلام Deadpool 2، The Lost City)، ومصمِّمة الأزياء المرشَّحة لجائزة الأوسكار مايس س. روبيو (أفلام Jojo Rabbit، Thor)، ومشرف المؤثِّرات البصرية كلفين مكيلوين (أفلام The Suicide Squad، Aquaman) والمؤلِّف الموسيقي بوبي كرليتش (أفلام Midsommar، سلسلة Snowpiercer).

يأتي فيلم ’بلو بيتل‘ من شركة ’وارنر براذرز بيكتشرز‘ بالتعاون مع ’سافران كومباني بروداكشن‘ (Safran Company Production) ويبدأ عرضه على شاشات السينما الإقليمية بنسخته الإنكليزية الأساسية والنسخة المدبلَجة للعربية في 24 أغسطس الجاري. ويتم توزيع الفيلم حول العالم بواسطة ’وارنر براذرز بيكتشرز‘.