50% يستجيبون لإزالة المخالفة

أمانة العاصمة تخطر ملاك 519 سيارة سكراب في 7 شهور

استمرارا لحملاتها التفتيشية في رصد مختلف المخالفات الموجودة في مناطق محافظة العاصمة، نفذت أمانة العاصمة حملات لإزالة المركبات السكراب المخالفة لقوانين البلدية حيث بلغ عدد الاخطارات في خلال الـ7 شهور من العام 2023 عدد 519 اخطارا.

وذكرت امانة العاصمة انه من أصل 519 اخطارا تمت ازالة 299 سيارة، منها 261 قبل الملاك بنسبة 50% من العدد الكلي للاخطارات، بالإضافة الى 38 سيارة ازالتها الأمانة بينما 220 الباقية هي في طور عملية التنفيذ تمهيدا لإزالتها في حال عدم استجابة اصحابها، موضحة بأنه يتم تنظيم حملات دورية لزيارات ميدانية في المناطق التي يوجد بها مخالفات اشغالات السيارات السكراب لرصدها ومن ثم على إثرها تتم عملية الإخطار واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها في حال عدم التزام صاحب المركبة بتصحيح وضعه وإزالة المخالفة.

واضافت أمانة العاصمة بأن ترك المركبات في المناطق لفترات طويلة يعتبر مخالفة لقانون النظافة العامة رقم (10) لسنة 2019 في المادة السابعة التي تنص على انه " يُحظَر على مُلَّاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضْعُها أو ترْكُـها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطىء. وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار مُـلَّاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفْعِها ونقْـلِها خلال 48 ساعة ".