تحت رعاية وزير التربية والتعليم:

بالصور: الأمين العام لمجلس التعليم العالي تفتتح معرض "البلاد" للجامعات والحلقة النقاشية المصاحبة

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، وبحضور الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي، نظمت صحيفة البلاد معرضاً للجامعات وحلقة نقاشية مصاحبة بمشاركة رؤساء ومسؤولي عدد من مؤسسات التعليم العالي، وذلك يوم السبت 19 أغسطس 2023 بمجمع السيف بالمنامة.

وقد شهدت الحلقة النقاشية التي تناولت موضوع الذكاء الاصطناعي باعتباره من التخصصات الجامعية التي تتيح فرص عمل واعدة بسوق العمل تفاعلاً من قبل المشاركين.

وشكرت الدكتورة الجهرمي مبادرة صحيفة البلاد لتنظيم معرض للجامعات واعتبرته فرصة سانحة للطلبة وأولياء أمورهم والمهتمين من أجل استعراض خطط الجامعات المشاركة لبرامجها الأكاديمية وخططها الدراسية وبخاصة في التخصصات التي تواكب وظائف المستقبل.

وأكدت أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تسهم في ابراز تطور مؤسسات التعليم العالي بمملكة البحرين من خلال ما حققته بعضها من اعتمادات دولية للبرامج الأكاديمية لضمان جودة المخرجات، مبينة اهتمام مجلس التعليم العالي بتطوير مؤسسات التعليم العالي لمخرجات التعلم والبحث العلمي وتطوير البرامج الأكاديمية المواكبة للفرص الواعدة بسوق العمل.

كما أكدت على دور مؤسسات الصحافة الحيوي في تعزيز الوعي والتفاعل بين المجتمع والتعليم العالي كونها وسيلة رئيسية لنقل المعرفة إلى جميع الشركاء من الطلبة وأولياء الامور والهيئات الاكاديمية بالاضافة الى المستثمرين المحليين والدوليين، من خلال تغطية الفعاليات والأنشطة الأكاديمية ونشر الفرص التعليمية والأبحاث الجديدة والابتكارات في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى دور الصحافة في تسليط الضوء على القضايا الحالية والتحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية، مثل الوصول إلى التعليم والتنوع ورقمنة التعليم وسبل تحقيق المزيد من اهداف التنمية المستدامة.

وتأتي مبادرة "البلاد" بتنظيم المعرض والحلقة النقاشية انطلاقا من دورها في تسليط الضوء على أبرز التخصصات المهمة التي تسهم في تأهيل الكوادر المناسبة بالمهارات الجديدة المطلوبة في سوق العمل.