المحامية جناحي: جار تصحيح أوضاع إقامة المتهمة

"المعتدية على موظفي أمن": تناولت المواد المسكرة دون علمي

| محرر الشؤون المحلية

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس (الإثنين) جلسة 12 سبتمبر المقبل للحكم في قضية سيدة عربية الجنسية (30 عامًا) متهمة بالاعتداء على موظفي أمن، حاولا تقديم المساعدة لها بعد تعرض سيارتها لحادث مرور.

وقالت وكيلة المتهمة المحامية عائشة جناحي خلال جلسة أمس إنه يتم العمل على تصحيح أوضاع المتهمة بتجديد رخصة الإقامة القانونية الصادرة عن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، والتي تؤهلها للإقامة في مملكة البحرين.

وخلال الجلسة الماضية قررت المحكمة ضم أمر إحالة تكميلي لقضية ضد المتهمة للارتباط وليصدر حكمًا واحدًا، وتتمثل التهمة التي أضيفت أنه في 14 يوليو الماضي استعملت القوة والعنف مع موظفين عموميين وهما رئيس عرفاء (اثنان) بنية حملهما بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهما ولم تبلغ بذلك مقصدها، وأنكرت المتهمة التهمة.

وكانت المحكمة قد باشرت النظر في القضية بتاريخ 1 أغسطس الجاري، وأنكرت المتهمة لائحة الاتهام المسندة إليها وقررت بأنها كانت تدافع عن نفسها، وأن المجني عليهما من قاما بالاعتداء عليها، وأنها تناولت المواد المسكرة دون علمها. ووجهت النيابة العامة للمتهمة أنها اعتدت على سلامة جسم عضوين من قوات الأمن (رئيسَي عرفاء) أثناء وبسبب تأديتهما وظيفتهما، ولم يفضِ فعل الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما عن أعمالهما الشخصية لمدة تزيد على عشرين يومًا، كما أهانت بالألفاظ والأفعال المبينة بالأوراق الموظفين العموميين بوزارة الداخلية أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما، كما أتلفت عمدًا منقولات مملوكة للوزارة، وكذلك وجدت في حالة سكر  في مكان عام وأحدثت إزعاجًا لراحة الغير، إضافة إلى أنها لم تجدد رخصة الإقامة القانونية الصادرة عن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، والتي تؤهلها للإقامة في مملكة البحرين.