اعتماد قائمة الحكام والمراقبين الدوليين السلاويين حتى 2025

حصل الحكم صادق المشخص على الشارة الدولية في تحكيم كرة السلة، بعد أن اجتاز الاختبارات اللازمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا).

وجدد الاتحاد الدولي لكرة السلة الرخصة الدولية للمراقبين الدوليين فاضل غلوم (كركدوش) وعبدالكريم شكيب، والشارة الدولية للحكمين محمد السلم وعادل غلوم للفترة من 2023 إلى 2025، ليصبح مجموع الحكام الدوليين 4 مابين رجال وسيدات، إذ حصلت فاطمة المتوج كذلك على الشارة الدولية لتحكيم مباريات السيدات.

وبارك القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة للحكمين الدوليين صادق المشخص وفاطمة المتوج على نيلهما الشارة متمنيا لهما التوفيق ومزيد من التقدم، كما بارك للمراقبين شكيب وغلوم وللحكمين السلم وعادل غلوم بمناسبة تجديد الشارة الدولية لهم، مؤكداً إن ذلك يأتي نظراً للحضور المميز لهم في كل الاستحقاقات السابقة. من جانبه هنأ السيد محمد ناصر النعيمي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة المراقبين الدوليين عبدالكريم شكيب وفاضل غلوم والحكمين الدوليين محمد السلم وعادل غلوم على تجديد شاراتهم الدولية، مؤكدا أن احتفاظهم بالشارات الدولية جاء تأكيدا على تميزهم في إدارة المباريات المحلية، ومشاركاتهم الخارجية على مستوى البطولات المختلفة بتمثيل صافرة كرة السلة البحرينية خير تمثيل، كما بارك النعيمي للمشخص والمتوج بمناسبة حصولهما هلى الشارة الدولية وهو ماسيعرز من الحضور البحريني في التحكيم الخارجي، وسيكسبهما ثقة أكبر أثناء إدارة المباريات المحلية.

وأكد رئيس لجنة الحكام أن الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة القبطان وليد العلوي يحرص دائما على وضع الخطط الكفيلة بتطوير قضاة كرة السلة من خلال الاهتمام بهم والعمل على تطوير مهاراتهم باعتبارهم عنصراً رئيسياً في تسيير مسابقات الاتحاد المختلفة وتطويرها. وذكر النعيمي بأن اتحاد السلة يمتلك نخبة من الحكام الدوليين المتميزين الذين يمتلكون خبرة عالية في مجال التحكيم بالإضافة الى الحكام الصاعدين من الشباب والراغبين في كسب المزيد من الخبرات، مؤكدا أن الاتحاد دائما ما يحرص على الارتقاء بمهارتهم وقدراتهم الفنية.