17 شركة تتنافس لتنظيف مكاتب وزارة الصناعة والتجارة

فتح مناقصات حكومية بقيمة تفوق 2.6 مليون دينار

| البلاد – علي الفردان

- تطوير وتجميل منطقة عوالي بـ 268 ألف دينار

 

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية في جلسته الأسبوعية أمس (الخميس) مظاريف العطاءات المتنافسة للفوز بـ 12 مناقصة ومزايدة تخص 9 جهات حكومية.

 

وتنافس 67 عرضاً من مختلف الشركات المحلية والأجنبية؛ للحصول على العقود والمشتريات الحكومية، حيث بلغ إجمالي قيمة أقل العطاءات المقدمة أكثر من 2.6 مليون دينار.

وفي التفاصيل، فتحت لوزارة شؤون البلديات والزراعة مناقصتان، حيث خصصت المناقصة الأولى من أجل تطوير وتجميل المنطقة الجنوبية وبالتحديد مدينة عوالي، حيث تنافست على المناقصات 8 عروض، كان أقلها من شركة إنترلوك لمقاولات الصيانة وذلك بقيمة 286 ألف دينار، في حين خصصت المناقصة الثانية لتوفير رخص دورية لبرنامج AUTOCAD 2024، حيث تقدمت ثلاث شركات للحصول على العقد، وكان أقل العروض المقدمة من شركة "صلاح الدين سوفتك سلوشنس" بقيمة 116 ألف دينار.

أما شركة نفط البحرين (بابكو)، فقد نالت مناقصة يتيمة بغية تصنيع وفحص وتوريد حزمة أنابيب المبادلة الحرارية لوحدة Unifiner Platformer لمصنع التكرير، حيث تقدمت شركتان للمناقصة، وكان أقل العطاءات مقدما من شركة ناس للخدمات الصناعية بقيمة تجاوزت المليون دينار بقليل.

وحصلت وزارة الأشغال على مناقصتين، ضمن جلسة يوم أمس، حيث فتحت مناقصة المرحلة الأولى لإعادة تأهيل ورفع مستوى محطات الضخ المختارة واختبار وتشغيل وحدات معالجة الروائح، والتي تقدمت لها شركة "زحل للمقاولات" بأقل العطاءات بقيمة 85 ألف دينار وذلك من بين ثلاثة عروض متنافسة، في حين خصصت المناقصة الثانية لأعمال الصيانة الشاملة لمدرسة زبيدة الابتدائية للبنات ومدرسة المحرق الابتدائية للبنات والتي تنافست عليها 7 شركات، إذ كان العرض الأقل سعرا من شركة "بوخوة للمقاولات" بقيمة 520 ألف دينار.

بدورها نالت وزارة الصناعة والتجارة مناقصتين ضمن جلسة مجلس المناقصات، حيث خصصت المناقصة الأولى توفير خدمة التنظيفات لمكاتب الوزارة والمرافق التابعة لها، والتي تنافست عليها 17 شركة، إذ كان العطاء الأقل من شركة خدمات مكسيكو للتنظيفات والصيانة وذلك بقيمة 4.7 آلاف دينار. أما المناقصة الثانية، فذهبت من أجل توفير خدمة موظف استقبال لوزارة الصناعة والتجارة والتي تنافست عليها 9 شركات، وكان العطاء الأقل بقيمة 19.5 ألف دينار من شركة Vibrant Services W.L.L.

وشهدت جلسة مجلس المناقصات والمزايدات الأسبوعية أمس، فتح مظاريف مزايدة واحدة؛ وذلك لصالح أمانة العاصمة، والتي خصصت لتأجير مواقع إعلانات يوني بول على جسر الشيخ عيسى وجسر الشيخ حمد، حيث تنافست 6 شركات للظفر بهذه المواقع، إذ تقدمت شركة الموسوعة في الهواء الطلق بأعلى العروض وذلك بقيمة 230 ألف دينار.

ونالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مناقصة واحدة فقط؛ من أجل توفير خدمات الرسائل النصية الجماعية والمعاملات، والتي تنافست عليها ثلاث شركات، وكان العرض الأقل من قبل شركة "زين" بمبلغ 7 فلوس، حيث من الواضح أن السعر للرسالة الواحدة.