تأكيدا لمنهجية الشركة في اتباع أدق المواصفات

“غرناطة” تستعين بأحدث الآليات والرافعات المتطورة في “غولدن غيت”

تتوالى أعمال بناء أبراج غولدن غيت في بحرين بي، الذي يعد أطول برج سكني في مملكة البحرين، مراحله المتقدمة في الهياكل الإنشائية حتى بلغت أعمال صب الأسقف الخرسانية وتركيب الحوائط علوًا يلامس السماء.

ويشهد المشروع تسارعًا في برنامج التشييد منذ انطلاقته، بفضل الخبرات والكفاءات التي تمتلكها مقاولات غرناطة، المالك والمطور، بسواعدها البحرينية ونخبة من الكفاءات الأجنبية المتمرسة في تنفيذ المشروعات العملاقة.

صرح بذلك مدير العلاقات العامة زهير الدلال، مؤكدا منهجية الشركة في اتباع أدق المواصفات وتطبيق أعلى مقاييس الجودة، وتولي الالتزام بالبرنامج الزمني الاهتمام الأكبر لتسريع وتيرة مشروعاتها الإنشائية.

وبلغت الهياكل الإنشائية في برجي (أ) و(ب) مستوياتها النهائية، بفضل البرنامج الزمني المحكم وتوزيع ساعات العمل على مراحل طوال اليوم، وزيادة عدد الآليات والمحركات والمهندسين والاستشاريين والفنيين الذين يشكلون عصب الأساس في أبراج غولدن غيت.

وأشار الدلال إلى الإحصاءات التي تجاوزت الخطط الموضوعة، ومنها على سبيل المثال في الوصول لأكثر من 3 ملايين ساعة عمل بلا حوادث منذ بداية أعمال البناء جراء تطبيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، صب أكثر من 70 ألف متر مكعب خرسانة، استخدام أكثر من 12 ألف طن حديد تسليح، إنجاز تركيب الجدران الداخلية بالطابوق الأبيض العازل لمستوى 41 دورا في برج (أ) و47 دورا في برج (ب).

وأكمل الدلال بأن العامل الرئيس الذي تحقق معه هذا الإنجاز المتسارع يكمن في الإدارة السليمة وخبرتها في مجال الإنشاءات، طاقم المهندسين والخبراء إضافة إلى الدعم اللوجستي والتشغيلي في عدد الآليات والرافعات التي يوليها المالك والمطور، مقاولات غرناطة، الاهتمام في توفيرها في الموقع والتي هيأت الإمكانات المتميزة في المشروع.

وتم توريد معدات حديثة من المصنع تعمل كلها بكفاءة عالية وتحت ضمان وإشراف شركة عالمية متخصصة، حيث بلغ إجمالي الرافعات البرجية في المشروع 5 رافعات موزعة بين البرجين، بواقع رافعتين لكل برج لنقل الأدوات والمواد إلى الأدوار الشاهقة، ورافعة برجية مساندة على طرف المنصة الجامعة للبرجين تنقل المواد إلى الدور العاشر، وما يميز تلك الرافعات هو الاستعانة بالرافعتين البرجيتين المتحركتين في جميع الاتجاهات والزوايا، Luffing Crane، لتضفي أقصى قدر من المرونة، علاوة على وجود المعدات والآليات الثقيلة مثل “الهايب” ذات حمولة 15 طنا و “بووم لودر” بذراع طوله يصل إلى 18 مترًا.

يضاف لهذا الكم من المعدات، وجود مصاعد العمالة وعددها 10 مقطورات، 2 منها تصل إلى الدور العاشر للمنصة، 4 مقطورات للبرج (أ) و4 أخرى للبرج (ب) ساهمت بشكل كبير في زيادة وتيرة العمل.

وتطرق الدلال إلى المكانة المتميزة التي تبوأتها مقاولات غرناطة خلال مسيرتها العمرانية التي تناهز 30 عامًا في مشروعاتها الإنشائية، وتفخر أن تحتل مرتبة الريادة لتشييد هذا الصرح الهندسي كأعلى برج سكني في مملكة البحرين، وقدرتها على بناء مشروعات أخرى عملاقة.

واختتم الدلال بدعوة كل من لديه رغبة للتعرف عن كثب للأساليب الحديثة في البناء المتبعة في المشروع من المكاتب الهندسية، الاستشاريين، أصحاب المشروعات، المستثمرين، الجمعيات المهنية، منتسبي إدارات الجامعات والدوائر الخدمية وغيرهم، المبادرة بتسجيل اهتمامهم عبر الاتصال على الرقم 66000099 أو البريد الإلكتروني goldengate@grnata.com لتنظيم جولة استطلاعية وشرح مسهب للتكنولوجيا المبتكرة في البناء.