طلبة جامعة البحرين يشاركون في أرشفة 6 آلاف كتاب بمكتبة المتحف الوطني

تطوع فريق من طلبة قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة البحرين، في جرد وتصنيف و فهرسة أكثر من 6 آلاف كتاب بمكتبة متحف البحرين الوطني، كما شاركوا في جرد مقتنيات قاعات العرض بالمتحف. 

وضم الفريق الطلابي كلاً من: علي حسن عبدالله، وعباس حسين عباس، وعلي حسين تركي، وأبرار إبراهيم غدير، وزينب يوسف أحمد، الذين تطوعوا خلال إجازتهم الصيفية للعمل في هيئة البحرين للثقافة والآثار، رغبة منهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وصقل معلوماتهم التاريخية النظرية بالتطبيق العملي. 

وأشار الطلبة إلى أن التاريخ ليس محصوراً في المقررات الدراسية فقط، وأن طالب علم التاريخ بحاجة إلى الاطلاع واستكشاف المواقع الأثرية والتراثية، لافتين إلى أنها كثيرة ومتعددة الأوجه في مملكة البحرين، لما لها من تاريخ عريق وممتد إلى فترات تاريخية بعيدة.  

وقال الطالب علي حسن عبدالله "إن التطوع الطلابي ينعكس أثره على الطالب من الناحية العلمية والعملية، ويزيد من ثقة المتطوع بنفسه" مقدماً شكره لإدارة هيئة البحرين للثقافة والآثار والمسؤولين فيها على تعاونهم وإرشاداتهم المستمرة خلال فترة التطوع، منوهاً إلى أن ذلك ساعد على إنجاز المهام المنوطة بهم خلال فترة زمنية قياسية نسبياً".