من خلال تنفيذ إجراءات تهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتحقيق التكافؤ

الصالح: وزارة التربية والتعليم حريصة على تقديم أفضل الفرص التعليمية لجميع الطلاب في المملكة

أثنى رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب سعادة النائب ممدوح الصالح بإجراءات وزارة التربية والتعليم لفتح باب التقدم لاختبارات ترفيع طلبة الابتدائي من مواليد سبتمبر إلى ديسمبر للأعوام 2014 و 2015 و 2016.

وأضاف الصالح "وجدنا وزارة التربية والتعليم حريصة على تقديم أفضل الفرص التعليمية لجميع الطلاب في المملكة، وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتحقيق التكافؤ والعدالة التعليمية، ومن بين هذه الإجراءات الحيوية، يأتي قرار الوزارة بإجراء امتحانات ترفيع لطلاب المرحلة الابتدائية الذين ولدوا في الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر".

واعتبر أن هذه الاختبارات تمثل خطوة إيجابية كبيرة تستحق الإشادة لتفهمها العميق لحاجات الطلاب وتطلعاتهم التعليمية، إذ كانت هذه المشكلة تمثل هاجسا لدى أولياء الأمور.

وأكد أن اختبارات الترفيع تعكس التزام الوزارة الثابت بتوفير فرص متساوية لجميع الطلاب للتقدم في تعليمهم، فبفضل هذه الاختبارات يحصل الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بأقرانهم تدارك ما فاتهم، وهو الأمر الذي يمثل استجابة لطلبات أولياء الأمور.

وأضاف "نثمن عاليا ما تقوم به وزارة التربية والتعليم من خطوات إيجابية تصب في مصلحة الطلبة وأولياء أمورهم في مختلف الأصعدة، وتبرز الدور الكبير لوزير التربية والتعليم سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة والإدارات المختلفة وكوادر التربية والتعليم الإدارية والتعليمية.