من بينها تبادل التجارب الاقتصادية الناجحة

الشيخ العافية: يلزمنا التضامن في هذه المرحلة

| سعيد محمد سعيد

شدد رئيس غرفة التجارة والصناعة الموريتانية الشيخ العافية بن محمد خونة على ضرورة التضامن العربي في هذه المرحلة التي تعتبر من المراحل الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، ولها انعكاساتها على الاقتصاديات العربية، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن الوقت سانح لأن نبحث كل المستجدات بصراحة وشفافية؛ من أجل الوقوف على الخطوات المساندة لتنمية اقتصاد الوطن العربي من ناحية، وتأكيد دور القطاع الخاص بكل ميادينه من ناحية أخرى.

وأضاف أن الجميع يطمح للتكامل الاقتصادي خصوصًا وأن المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم بأسرة توجب علينا أن ندعم كل اتجاه لتعزيز التضامن الاقتصادي العربي.

واستدرك بالقول “من الأهمية أيضًا أن نتبادل التجارب الاقتصادية الناجحة فيما بيننا، فمن أجل أن نحقق التكامل لابد من التعاون الفعال وهذا أمر أرى فيه توافقًا على الصعيدين الخليجي والعربي”.

وانتهز الفرصة ليعبر عن الشكر والتقدير والامتنان للبحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا قائلًا “أسعدتنا هذه الزيارة لهذه البلاد الكريمة، وأهل البحرين في الحقيقة هم في قلوبنا رغم بعد المسافات، والشكر موصول لغرفة تجارة وصناعة البحرين على ما بذلوه من جهد مشهود لإنجاح الاجتماعات”.