ارتفاع الاشتراكات بنسبة 13 % في الربع الثاني

158 ألف اشتراك جديد في خطوط الهاتف النقال

| البلاد - علي الفردان

في مؤشر على نمو قطاع الاتصالات في مملكة البحرين، حققت شركات الاتصالات أرقاماً سوقية إيجابية على صعيد أعداد المشتركين، حيث استطاعت شركات النقال الثلاث إضافة 158 ألف خط جديد في النصف الأول من العام الجاري.

وأظهرت بيانات حديثة ارتفاع مشتركي الهاتف النقال في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 13 % على أساس سنوي، حيث تعد سوق الاتصالات في المملكة من أكثر الأسواق في نسبة النفاذ في خدمات الاتصالات على مستوى العالم.

وبحسب بيانات لهيئة تنظيم الاتصالات نشرت قبل أيام، فقد بلغ إجمالي اشتراكات المحمول نحو 2.3 مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع مليوني مشترك فقط في الفترة المقابلة من العام 2022.

وتأتي بيانات النمو في القطاع، مع بدء سريان قواعد جديدة لفواتير مستهلكي قطاع الاتصالات في سبتمبر الجاري، حيث سيعزز النظام الجديد للفواتير من الشفافية بين الشركات والمستهلكين.

وجاء الارتفاع في عدد الخطوط في كل من الخدمات آجلة الدفع (نظام الفواتير الشهرية) والمسبقة الدفع، حيث لا تزال تسطير الخطوط مسبقة الدفع على معظم الاشتراكات وذلك بعدد 1.5 مليون اشتراك، في حين تبلغ الاشتراكات مسبقة الدفع نحو 793 اشتراكا.

وشهد النصف الأول من العام الجاري نحو 8 آلاف عملية تحويل لأرقام الاتصالات بين الشركات الثلاث المشغلة لخدمة النقال في البحرين وهي “بتلكو” و”stc” و”زين”.

وتسيطر “بتلكو” على حصة 39 % من إجمالي الاشتراكات، في حين تبلغ حصة “stc” نحو 37 %، أما شركة “زين” فبلغت حصتها من إجمالي الاشتراكات نحو 25 %.