مجلس المناقصات يفتح عطاءات بـ 23 مليون دينار لـ 16 مناقصة

تهيئة مكب عسكر لمشروع محطة طاقة شمسية بـ 12 مليون دينار

| البلاد - علي الفردان

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، المسؤول عن مراقبة العقود والمشتريات العامة في البحرين، عطاءات بقيمة 23 مليون دينار في جلسته الأسبوعية أمس الخميس.

وتنافس على المناقصات المطروحة 69 عرضًا من مختلف الشركات المحلية والأجنبية في المملكة، حيث بلغ عدد المناقصات التي فتح مظاريف عطاءاتها أمس 16 مناقصة لمختلف الوزارات والشركات العامة في المملكة.

وفي التفاصيل، فقد فتح المجلس مناقصة لصالح هيئة الكهرباء والماء (إدارة التخطيط والدراسات) وذلك بغية معالجة أرض مكب عسكر لمشروع محطة الطاقة الشمسية المستقلة (100 ميجاوات)، حيث تقدمت شركة Goksin Insaat بعطاء يتيم للمناقصة وذلك بنحو 12 مليون دينار.

ونالت وزارة الأشغال مناقصة لمشروع مخطط شبكة الصرف الصحي في سترة -مجمع 603، حيث تقدمت شركة الدور للمقاولات بأقل العطاءات من بين 7 عطاءات متنافسة وذلك بقيمة 2.3 مليون دينار. وفتح المجلس لوزارة الأشغال ثلاث مناقصات خصصت لغاية الخدمات الاستشارية للإشراف على الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الثالثة من مشروع تطوير الشارع الرئيسي المؤدي إلى مطار البحرين الدولي (تطوير تقاطع الصقر)، والخدمات الاستشارية لبرنامج تقييم السلامة على شبكة الطرق بمملكة البحرين، وأعمال الصيانة الشاملة لمدرسة الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين ومدرسة الحد الابتدائية للبنين.

وفتح للمجلس الأعلى للبيئة مناقصة لغاية تصميم وتوريد وتشغيل وصيانة محطة واحدة لمراقبة جودة الهواء المحيط في مملكة البحرين، والتي تقدمت لها 6 شركات، كان أقل العطاءات بنحو 238 ألف دينار من AIMS OIL AND GAS EQUIPMENT TRADING - SOLE.PROPRIETORSHIP L.L.C