في أجواء موسكو والقرم.. روسيا تدمر 7 مسيرات أوكرانية

| العربية

كثفت أوكرانيا اعتمادها على الطائرات بلا طيار لشن هجمات على الأراضي الروسية، خلال الفترة الماضية.

وفي الجديد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية كانت تحلق في أجواء منطقة موسكو و6 طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

كما أوضحت على تليغرام أنه تم اعتراض طائرة مسيرة عند الساعة 1.45 صباحاً (10.45 مساء بتوقيت غرينتش) فوق منطقة استرينسكي التابعة لموسكو.

كذلك أضافت أن الدفاعات الجوية الروسية دمّرت طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين عند الساعة 1.15 صباحاً بتوقيت موسكو (22.15 مساء بتوقيت غرينتش) فوق الساحل الغربي للقرم، وبعد 30 دقيقة جرى تدمير 4 طائرات أخريات فوق السواحل الشرقية والشمالية الغربية لشبه الجزيرة.

لا أضرار أو ضحايا

من جهته أفاد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين في منشور منفصل على تليغرام أنه "وفق المعلومات الأولية، لم تقع أضرار أو يسقط ضحايا في موقع سقوط الحطام".

وأضاف سوبيانين أن "خبراء خدمات الطوارئ يعملون في مكان الحادث"، وفق فرانس برس.

هجمات مكثفة

يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة، شهدت العديد من المناطق الروسية وحتى العاصمة موسكو هجمات مكثفة بالمسيرات.

إذ تسعى كييف منذ أوائل هذا العام إلى نقل الحرب إلى الداخل الروسي، وقد كثفت استهدافها للقواعد العسكرية الروسية خلف الخطوط الأمامية في شرق وجنوب أوكرانيا، كما أطلقت في الوقت عينه طائراتها المسيرة نحو قلب موسكو.

وقد تعاظم استعمال الدرون بشكل أكبر منذ تعثر الهجوم المضاد، الذي أطلقته القوات الأوكرانية مطلع الصيف الحالي من أجل استرجاع أراضيها من القوات الروسية.

ويلجأ الأوكرانيون عادة إلى تلك المسيرات، لأنها أقل كلفة من الطائرات أو الصواريخ، ويمكنها اختراق الأراضي الروسية لاسيما الحدودية بسهولة.