ما هي افضل شركات الذكاء الاصطناعي؟

انهال المستثمرين المؤسساتيين والأفراد بعد الانتشار الكبير الذي لاقاه الذكاء الاصطناعي وخصوصا عن طريق أدوات مثل chatGPT والتي تعتبر من أوائل لغات الذكاء الاصطناعي التي تستطيع التكلم معها في الاستثمار فيها.

فقد قامت كبرى شركات العالم بالانضمام الى ركب الذكاء الاصطناعي والتسابق في تحقيق النتائج وجذب عدد كبير من المستخدمين, فهل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وشركاته مربحا؟ وكيف يتم الاستثمار في هذه الشركات.

افضل شركات الذكاء الاصطناعي

نيفيديا: تعتبر نيفيديا من كبرى الرابحين في مجال الذكاء الاصطناعي فبعد ارتفاع أسهمها في ثورة البتكوين والتعدين, فان اسهمها ارتفعت اكثر من 220% بين عامي 2022 و2023, وهذا يرجع الى كون الشركة احدى افضل شركات في مجال تصنيع رقاقات الذكية والتي تستخدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت: كما يعلم الجميع فإن اكبر المستثمرين في OpenAI وأداته المعروفة chat GPT هم شركة مايكروسوفت، والتي بدأت مؤخرا في اضافة الذكاء الاصطناعي الى منتجاتها الرقمية مثل سكايب وغيرها ومن المتوقع أن يستمر سهم مايكروسوفت في كونه أحد أقطاب هذه الصناعة.

جووجل: تعتبر شركة جوجل من أفضل وكبريات شركات العالمية والتي يطمح العديد في الاستثمار فيها وقد أطلقت الاخرى برنامج Bard المنافس لنظيره chatgpt وكما عودونا في جوجل فانهم دائما من السباقين في جميع المجالات وتمتلك أفضلية على غيرها من حيث كمية المعلومات الموجودة والمخزّنة في قواعد البيانات.

شركة انتل: وهي ايضا احدى عمالقة انتاج الرقاقات الكهربائية واشباه الموصلات وتعمل على العديد من المشاريع الخاصة بتطوير الذكاء الاصطناعي.

شركة ميتا: تقوم شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) بمحاولة سرق الانظار في هذا المجال وتضع هدفا نصب اعينها وهو الريادة في الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي المعزّز.

هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي مربح؟

بحسب التوقعات لعام 2030, فان دخول الذكاء الاصطناعي بحياتنا سيكون 5 اضعاف 2023 بما معناه بأنه سيدخل جميع اطراف حياتنا ومعاملاننا. وسيكون حزء لا يتجزا من كل ما نقوم بفعله سواءاً بالعمل او الدراسة او حتى النوم.

فإن الشركات تتسابق اليوم على تطوير تكنولوجيا لجميع وشتى مجالات الحياة بحيث يضيفون لها قوة الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تعزيز المنتجات.

هل سيتم زراعة رقاقات في رؤوسنا ؟

هذا البرنامج لزرع رقافات الذكاء الصطناعي في جسم الانسان له العديد من الابعاد وتقوم احدى شركات العبقري الون ماسك بتطوير احدى هذه الرقاقات والتي يعتقد بان من شانها ان تكون بمثابة محسّن للجنس البشري.

لكن بالطبع هذا فقط في مرحلة التجارب ولم يصرح رسميا عنه, ولن يكون بالاجبار بل انه منتج من الممكن اقتنائه واستعماله مستقبلا. ويمكنك ايضا عدم استعماله ابداً.

كيف استثمر في اسهم شركات الذكاء الاصطناعي

لكي تقوم في الاستثمار في اسهم شركات الذكاء الاصطناعي عليك اتباع الخطوات التالية: اختيار شركة وساطة مالية تدعم هذه الاسهم فتح حساب في منصة التداول. ايداع المبلغ الذي تريد البدء بالاستثمار. تحديد الاسهم وعددها وسعر الشراء تطبيق الشراء.

هذه الطرق المختصرة التي تخولك من شراء اسهم الذكاء الاصطناعي عن طريق افضل شركات التداول في البحرين.

ما هي افضل شركات تداول الاسهم العالمية في البحرين:

قبل البدء في التداول عليك معرفة افضل شركات التداول المرخصة في البحرين، والتي يمكنك عن طريقها التداول والاستثمار بأمان واريحية:

ايفيست: من افضل شركات التداول في البحرين والتي يمكنك تداول الاسهم المحلية والعالمية عن طريقها.

شركة اكسنس: افضل وسيط تداول عقود فروقات في البحرين على الاسهم العاليمة ويمكنك الاسثمار بمبلغ بسيط جدا.

ماركتس كوم : احدى شركات تداول الاسهم العالمية المعروفة ويمكنك عن طريقها الاستثمار وتملّك الاسهم وايضا تتيح امكانية التداول عن طريق نظام عقود الفروقات.

شركة الباري: تمكنك من تداول الفوركس والاسهم وامكانية ادارة المحافظ الاستثمارية.

نصائح اخيرة

قبل البدء بأي نوع من الاستثمارات ينصح بان تقوم بعمل بحث شخصي كامل واستشارة مستشار مالي مرخص, والذي يمكنك ويساعدك في معرفة افضل الافق والفرص الاستثمارية المتاحة والتي لها مستقبل.

كما وينصح ان تتأكد من تراخيص شركات الاستثمار والتداول قبل البدء بأي نوع من الاستثمار والتداول ويمكنك مراجعة احدى الشركات المذكورة.