وزير المواصلات والاتصالات يلتقي مدير مكتب الاتصالات الراديوية في الاتحاد الدولي للاتصالات‎

استقبل سعادة وزير المواصلات والاتصالات السيد محمد بن ثامر الكعبي سعادة السيد ماريو مانيفيتش مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات والسيد عادل درويش مدير المكتب الإقليمي العربي بالاتحاد الدولي للاتصالات بحضور مدير الشؤون الخارجية في هيئة تنظيم الاتصالات الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة في مقر الوزارة.

وخلال اللقاء رحب الوزير الكعبي بالسيد ماريو في مملكة البحرين لحضور الاجتماع (31) لفريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي ومؤتمر إدارة الطيف الترددي لمنطقة لشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأعرب  عن تقديره لجهود الاتحاد الدولي للاتصالات في دعم جهود مملكة البحرين في مجال الاتصالات الراديويه، مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع الاتحاد لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وأهمية تعزيز التنسيق والتعاون الدولي من أجل تنمية القطاع بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المتعلقة بعمل الاتحاد الدولي للاتصالات وأهمية تطوير اللوائح المنظمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامات الفضاء في مجال الاتصالات.

كما تطرق وزير المواصلات والاتصالات إلى نتائج مشاركة مملكة البحرين في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الذي عقد في مدينة جنيف السويسرية في يوليو 2023، والتأكيد على دعم مملكة البحرين لمبادرات الاتحاد الدولي في هذا الخصوص.

من جانبه، أشاد مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات بجهود مملكة البحرين ومشاركاتها في أعمال الاتحاد منوها بما وصلت إليه من تقدم وازدهار في هذا القطاع الحيوي الهام.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين عضو في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1971 وقد حصلت على عضوية بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) للفترة 2023-2026 والتي تمثل قارتي آسيا وأستراليا.