استقطاب المراسل السابق لـ"الشرق الأوسط" في عُمان أحمد باتميرا لكتاب "البلاد".. وغدا مقاله الأول

ضمن سعيها المتواصل لاستقطاب نخبة الأقلام المحلية والعربية، انضم الكاتب الصحافي والمحلل السياسي في الشؤون الخليجية د. أحمد بن سالم باتميرا لكتاب الرأي في صفحة منطلقات في صحيفة "البلاد"، والتي تمثل فضاء رحبا للآراء المتنوعة. وتنشر "البلاد" أولى مقالات د. أحمد بن سالم باتميرا بعدد الأربعاء.

بروفايل وفيما يأتي أبرز ما تتضمنه سيرة الكاتب والمحلل السياسي د. أحمد بن سالم باتميرا: كاتب ومحلل سياسي في الشؤون الخليجية، وعمل لأكثر من خمس سنوات كمراسل لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في سلطنة عمان، وله كتابات صحافية في عدة صحف عربية. بدأ كتابة المقالات الصحافية قبل أكثر من 22 عاما، وحاصل على شهادة الدكتوراه في الآداب، وعمل صحافيا في وكالة الأنباء العمانية، كما تولى منصب أمين عام الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، وحاليا له كتابات في عدة صحف عربية.

صحافة الرأي وتركز "البلاد" بشكل مستمر على تطوير عمل صحافة الرأي التي تمثل مسارا لتقديم التحليل الموضوعي الرصين والهادف لمختلف القضايا والأحداث. ومن بين أبرز الأقلام التي جرى استقطابها حديثا: المفكر الكبير رئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله، والخبير الإعلامي البحريني رئيس الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكاتب عبيدلي العبيدلي، والكاتب البحريني والمستشار الإعلامي أسامة مهران، والكاتب والإعلامي البحريني كمال الذيب، والكاتب والإعلامي السعودي حسن المصطفى، والكاتب البحريني علي جلال، والخبير التقني البحريني عثمان العباسي، ومساعد رئيس تحرير "الأهرام" محسن عبدالعزيز، والكاتب المصري عمر طاهر، والكاتبة المصرية نعمات مدحت، بالإضافة للتعاون بين الصحيفة وجمعية مصارف البحرين لاستقطاب عدد من أعضاء الجمعية لكتابة مقالات أسبوعية في الملحق الاقتصادي.