وزير الخارجية يجتمع مع الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأميركية وعدد من أعضائها

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر البعثة الدائمة لمملكة البحرين بمدينة نيويورك اليوم، مع السيد تيد دويتش، الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأميركية (AJC)، وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم خلال الاجتماع، بحث آفاق التعاون المشترك بين مملكة البحرين واللجنة اليهودية الأميركية في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وأهداف اتفاق المبادئ الإبراهيمية.

كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لتكريس قيم التسامح والتعايش السلمي، وإشاعة السلم والأمن والاستقرار الإقليمي لما فيه الخير والنماء والازدهار لشعوب المنطقة، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، ومعالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.