بالاشتراك بين "السكري البحرينية" و"الهلال الأحمر البحريني"

الوحدة المتنقلة لتوعية كبار السن تواصل زياراتها التوعوية والصحية

في إطار التنسيق والتعاون المشترك وتنفيذًا لمبدأ الشراكة المجتمعية تواصل الوحدة المتنقلة لتوعية كبار السن المشتركة بين جمعية السكري البحرينية وجمعية الهلال الأحمر البحريني زياراتها الشهرية لجمعيات ومراكز رعاية الوالدين وكبار السن، حيث تهدف هذه الزيارات إلى نشر التوعية الصحية والنفسية وتعزيز أنماط الحياة الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المسن.  

وقد قام فريق الوحدة بتنظيم زيارة إلى جمعية دار المنار لرعاية كبار السن خلال هذا الشهر، حيث شملت هذه الزيارة على عدد من الأنشطة منها التمارين الرياضية وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة والعناية الذاتية والصحة النفسية، بالإضافة إلى إجراء فحص السكر بالدم وقياس ضغط الدم. 

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مريم الهاجري نائب رئيس جمعية السكري البحرينية أن رعاية الوالدين تتطلب تقديم كل المساندة والدعم لهم لكي يعيشو حياة صحية ذات جودة عالية، لافتةً إلى أن كبار السن يستحقون أكثر من مجرد رعاية طبية فهم يحتاجون إلى دعم نفسي واجتماعي للعيش حياة سعيدة ، كما أشارت إلى أهمية تواجد  كبار السن في مثل هذه المراكز الحاضنة لهم لتقديم الرعاية النفسية والاجتماعية التي يحتاجونها في جو مليء بالمودة والمحبة والألفة، كما أثنت الدكتورة الهاجري وفريق الوحدة المتنقلة للتوعية لكل  الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلها القائمين على هذه المراكز من مدراء وعاملين لرعاية الوالدين كبار السن.  

شارك في هذه الزيارة من جمعية السكري البحرينية كل من الدكتورة سامية القطان والسيد مهدي أحمد والسيد حسين الموسوي والدكتور جاسم المهندي. ومن جمعية الهلال الأحمر البحريني الاستاذة ميسر عوض الله والسيد عبدالنبي أحمد.