كيف أصبحت BRAVE CF أكبر ملكية إعلامية رياضية في الشرق الأوسط

تمكنت منظمة BRAVE CF لفنون القتال المختلطة منذ إنشاؤها في العام 2016 من التنوع في ما تقدمه، حيث لم تتفوق كمنظمة للترويج لرياضة فنون القتال المختلطة فحسب، بل استغلت تنوع محتواها الغني لتدخل كذلك في عالم الإعلام الرياضي من أوسع الأبواب. 

وقد أصبحت BRAVE CF المؤسسة الرائدة في الشرق الأوسط في مجال وسائل الإعلام الرياضية، وذلك بفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤسس المنظمة، إضافة إلى استراتيجياتها التقدمية واستخدام التقنيات الجديدة، فضلاً عن صفقات البث الكبيرة التي زادت من وصولها العالمي.

هذا وقد أتاحت استراتيجية التنويع الإعلامي لـ BRAVE CF للترويج لاستخدام مكتبة المحتوى الواسعة كوسيلة لعقد المزيد من الصفقات الجديدة والمهمة لاستخدام التقنيات الجديدة، مثل تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي ساعدت في تحسين وقت تسليم المحتوى، وبالتالي تعزيز الموقع الرائد للمنظمة من حيث تزويد المحتوى الرياضي عبر الإنترنت لشركائها.

إضافة إلى ذلك، أصبحت منظمة BRAVE CF كأول منظمة رياضات قتالية في الشرق الأوسط تدخل عالم ميتافيرس، حيث أنشأت رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) الخاصة بها، علاوة عن منصة البث المباشر عبر الإنترنت (OTT) الخاصة بها وهي BRAVE CF TV القناة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تتمتع بأكبر انتشار في المنطقة بأكملها.

يتم بث BRAVE CF اليوم إلى أكثر من 160 دولة من خلال شبكات البث المختلفة ومنصات البث المباشر عبر الإنترنت ومن خلال أصول الوسائط الرقمية الخاصة بها. وعلى الرغم من أنها تتمتع بالفعل بانتشار عالمي، فقد أضافت BRAVE CF ما يقرب من مليار مشاهد محتمل لتصبح عملاقًا حقيقيًا في مجال الإعلام الرياضي.

وفي عام 2023 وحده، وقّعت BRAVE CF عقدًا مع VIDIO، منصة البث الأكثر شعبية في إندونيسيا التي تتمتع بجمهور أكبر من نيتفلكس؛ وMX Player، منصة البث المباشر عبر الإنترنت الأولى في الهند؛ وAirtel TV، أحد عمالقة الاتصالات في أفريقيا؛ وأنشأت أول قناة سريعة لفنون القتال المختلطة على الإطلاق في الهند من خلال شراكتها الرائدة مع Jio TV. هذا النوع من الصفقات ساهمت في ترسيخ مكانة BRAVE CF الرائدة، بالتماشي مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لتكون المؤسسة الإعلامية الرياضية الرائدة في الشرق الأوسط.