المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني يعقد في ديسمبر المقبل

برعایة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العھد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، تستضيف مملكة البحرين المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني (AICS)، حيث سيتم تنظيم الحدث في مركز البحرين العالمي للمعارض خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023.

ويشارك مركز الأمن السيبراني الوطني ( NCSC ) في البحرین في تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني ( AICS ) بوصفه كیاناً حیویاً مسؤولاً عن تعزيز الأمن السيبراني في البحرین ، وذلك من خلال تركيز جهوده لتعزيز مرونة و صمود قدرة الأمن السيبراني، و تبادل المعرفة والتعاون الدولي في مكافحة التھدیدات السبرانية.

وقال الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني في تصريح له بهذه المناسبة : "نحن متحمسون لتنظيم مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) مرة أخرى، ومواصلة رحلتنا نحو مستقبل رقمي أكثر أمانًا، مع زيادة تعقيد التھدیدات السیبرانیة، فإن التعاون وتبادل المعلومات أكثر أھمیة من أي وقت مضى.

ویهدف المؤتمر الى تعزیز الصمود الجماعي ضد التھدیدات السیبرانیة و خلق بيئة رقمية أكثر أمناً للأفراد والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

ويناقش المؤتمر حلول الأمن السيبراني المتطورة للوصول إلى مجموعة متنوعة من الشركات المشاركة في المعرض، بما في ذلك الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني والشركات الناشئة ومزودي التكنولوجيا الرائدة، حیث سیتم عرض أحدث الابتكارات والحلول ، كما سیقدم المتحدثون المرموقون من الحكومة والصناعة والأكاديميون عروضا رئیسیة ومناقشات جادة وجلسات هامة حول المواضیع السیبرانیة ذات الصلة، كما يسعى المؤتمر الى تأصيل التواصل والتعاون بین الحضور مع النظراء والشركاء المحتملين وقادة الصناعة، مما یسھل التعاون القیم.

ويشتمل المؤتمر على عقد ورش عمل تفاعلية وجلسات تدريب المشاركين بالمھارات العملیة والمعرفة اللازمة لمواجھة التحدیات السیبرانیة بفعالیة.

ويعد المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني ( AICS ) حدثًا حاسماً في مجال الأمن السيبراني، حيث يوفر للمشاركين من البحرين ومن جمیع أنحاء العالم فرصة اكتشاف الحلول الجديدة وتبادل الرؤى والانضمام إلى الجھود المبذولة لتأمين العالم الرقمي.