"جايبة العيد“.. مسلسل سعودي جديد على نتفلكس

| طارق البحار

في أعقاب أول مسلسل كوميدي سعودي أصلي من نتفلكس بعنوان "بيت طاهر" والذي  قدم على المنصة مؤخرا ويتناول قصة عائلة تجد نفسها على بعد أسابيع قليلة من إفلاس محلها المخصص لبيع السمك، والذي يؤدي الى توجه أبناء الأسرة الى جدة، لتبدأ رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والمغامرات الفوضوية المضحكة.

واعلنت نتفلكس عن المسلسل الجديد "جايبة العيد" والذي من تأليف المخرجة السعودية نورا أبو شوشة وهو دراما عائلية كوميدية تتناول الرومانسية المجتمعية بروح غير مألوفة، ومن المقرر أن تعرض لأول مرة في جميع أنحاء العالم في 19 أكتوبر، وتدور أحداثه حول ”رزان“، وهي امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة مع ابنتها المراهقة.

تتحول حياة رزان عندما تقع في الحب وتعود إلى جدة للاحتفال بعيد الفطر مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني ”سمير“ لتكشف لعائلتها عن سر يقلب حياتها رأساً على عقب، خصوصا بعد ظهور سمير كضيف شرف غير متوقع، مما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال بالعيد وتخوض العائلة رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والدرامية المؤثرة.

المسلسل القصير من تأليف: علي العطاس و نورا أبو شوشة، وإخراج: سعيد زاغا وعلي العطاس، وبطولة كلا من : سمر شِشة وحمزة حق ووياسر السقاف وخالد الحربي وأماني إدريس وبتيل نبيل.

المسلسل بالكامل تم تصويره في جدة بالسعودية، وصورت مشاهد قليلة فقط من المسلسل في لندن، خاصة أن قصة المسلسل تبدأ من لندن قبل أن تنتقل الأحداث إلى السعودية.