الجلاهمة يدعو الطلبة إلى الجمع بين المعرفة الأكاديمية والمهارة التطبيقية   

جامعة البحرين تستعرض مزايا شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين 

أكد مسيّر أعمال عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، أهمية الشهادة المهنية (الاحترافية) في بناء المسار المهني للطلبة، داعياً إلى الجمع بين المعرفة الأكاديمية وإتقان المهارات العملية التطبيقية. 

ونظم قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال محاضرة للتعريف بمزايا شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، بالتعاون مع الجمعية مؤخراً، حضرها عدد من طلبة الجامعة، بقاعة السلام بمقر الجامعة بالصخير. 

وتقدم د. الجلاهمة بالشكر إلى الجمعية على تعاونها الدائم مع جامعة البحرين من خلال عقد ورش العمل والمحاضرات المهنية المتميزة، بالإضافة إلى استمرار إلقاء المحاضرات التوعوية الهادفة إلى تعريف الطلبة بأهم الشهادات والمؤهلات الاحترافية التي تعزز فرصهم للعمل والوصول وظائف مهنية مرموقة. 

ومن جانبه، أكد مدير مكتب الشرق الأوسط للعلاقات التعليمية طاهر كباسي، أن الطلبة أمامهم مسار سريع للحصول على مؤهل شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، من خلال الإعفاءات التي يحصل عليها طلبة تخصص المحاسبة بشكل خاص وطلبة تخصصات إدارة الأعمال الأخرى بشكل عام. 

وأشار الكباسي إلى شروط نيل المؤهل، والتي تتمثل في دراسة واجتياز سلسلة من الإختبارات التي تقيس الأخلاقيات المهنية والمهارات العلمية، والحصول على خبرة عملية لمدة 36 شهراً في مجال المحاسبة والتمويل. 

ونوّه تنفيذي علاقات الأعمال في الشرق الأوسط بجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين أحمد بلال منظور، بأن الشهادة معترف بها عالمياً، وذات محتوى محدّث، تؤهل حامليها للتفوق في مهنة المحاسبة والتمويل. بالإضافة إلى حصول الطالب المشترك في البرنامج على الدعم في الاختبارات والعمل والتطور المهني، والفرص الوظيفية، وثقة أصحاب العمل، وشبكة العلاقات التلقائية. 

وأجاب منظور عن أسئلة الطلبة حول الفرص الوظيفية، مؤكداً "لخريج شهادة الـACCA العمل في عدة أدوار من القطاع القانوني إلى الخدمات المالية والاستشارات والمحاسبة والممارسة العامة. وشغل الوظائف مثل: المحاسبة، والتحليل المالي، والإدارة المالية، والتدقيق الداخلي والخارجي وغيرها". 

وأدار الجلسة الأستاذ المشارك بقسم المحاسبة الدكتور قاقان كوكورجا، الذي شجّع الطلبة على الاستمرار في الدراسة والتعلم، مشيراً إلى إمكانية الحصول على فرص ميسرة لمواصلة دراسة الماجستير في المحاسبة بعد نيل شهادة الـACCA .