إنجاز بحريني دولي.. معهد الإدارة العامة أول مؤسسة حكومية في الخليج العربي تحصل على اعتمادية ICF

أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن المعهد حريصٌ على مواكبة الرؤى والخطط الوطنية، الرامية إلى جعل مملكة البحرين تحتل الصدارة الدولية في كافة علوم الإدارة العامة، مشيرةً إلى أن استراتيجية عمل المعهد ترتكز على جعل كافة خدماته وبرامجه تتماشى مع المعايير الدولية بما يرفع من جودتها وكفاءتها ويصب في تحقيق التطلّعات الوطنية.

جاء ذلك بمناسبة حصول مملكة البحرين مُمثلة بمعهد الإدارة العامة، على الاعتمادية الدولية من قبل الاتحاد الدولي للكوتشنج International Coaching Federation (ICF) كأول مؤسسة حكومية في منطقة الخليج العربي تحصل على هذه الاعتمادية، عن برنامج إعداد القائد الكوتش (المستوى الأول).

وأوضحت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أن برنامج إعداد القائد الكوتش تم تصميمه داخليًا من قبل كوادر المعهد، بما يُلّبي الاحتياجات المحلية ويرتقي إلى المعايير الدولية، مما ساهم في جعل المعهد، المؤسسة الأولى خليجيًا التي تحصل على الاعتمادية الدولية من قبل الاتحاد الدولي للكوتشنج ICF، مع إدراج اسم المعهد بشكل رسمي في الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للكوتشنج كمزود لبرنامج الكوتشنج المعتمد. مضيفة أن هذه الاعتمادية ستعزز من دور المعهد كمركزٍ دولي معتمد لتقديم خدمات الكوتشنج للقطاع العام والخاص في مملكة البحرين.

وقالت إن برنامج إعداد القائد الكوتش هو برنامج تدريبي متكامل معني بتطوير مهارات الكوتشنج لدى المدراء ورؤساء الأقسام في القطاعين العام والخاص، وتمكينهم من إرشاد موظفيهم نحو الأهداف المؤسسية، الأمر الذي يحقق مستوى أداء مؤسسي متميز، ويسهم في رفع كفاءة ومستوى الأداء والعمل في القطاعين العام والخاص.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للكوتشنج هو مؤسسة عالمية أمريكية غير ربحية تُعنى بوضع المعايير العالمية لاعتماد الكوتشز والبرامج التدريبية المعنية بمهارات الكوتشنج على أعلى المستويات المهنية.