برعاية وزير الإعلام

ورش نوعية في صناعة السينما بمهرجان البحرين السينمائي

| طارق البحار

أعلن مهرجان البحرين السينمائي عن عدد من الورش التدريبية النوعية، والمعنية بصناعة الأفلام، إلى جانب بعض الندوات والورش وحلقات النقاش المصاحبة للعروض، والتي من المتوقع أن تشهد حضورا لافتا لأشهر الأسماء المتخصصة في السينما من داخل وخارج المملكة وذلك ضمن الدورة الثالثة من المهرجان تحت شعار "نحتفي بفن صناعة الأفلام"، في الفترة 5-9 أكتوبر الجاري.

وستنطلق الندوات في 6 و7 و8 أكتوبر مع ورشة "فن رواية القصص وصناعة الأفلام" بواسطة تود طومسون من "StarsNorth.com 4" من الساعة الرابعة مساءً.وفي 5 أكتوبر ورشة عمل عن الأعمال السينمائية والتلفزيونية للشيخة سهى آل خليفة، من الساعة 11 صباحاً.

وفي 7 أكتوبر سيقدم المهرجان جلسة نقاشية بعنوان "نحو سوق عربية كبرى للسينما" وفيه محاولةلتحريك المياه الراكدة، وعرض تجارب مغايرة، وسيتحدث فيها كلٌّ من: المخرج القدير بسام الذوادي، والفنانة القديرة مريم زيمان، والفنان إياد نصار، والمخرج مرقص عادل.

وسيقوم محمد فاضل بإدارة الجلسة وذلك عند الساعة 11 صباحاً.

وستقدم عتاب نعيم في 6 أكتوبر ورشة "كيف تقدم تجارب الأداء وتنجح فيها"، وذلك في تمام الساعة 12 ظهراً.

المهرجان مع موعد مهم في 7 أكتوبر مع الناقد القدير عبدالستار ناجي، وندوة بعنوان "الناقد والمهرجانات" في الساعة 4 مساءً، وسيقدم المهرجان ورشة عمل بعنوان "حماية حقوقك في صناعة السينما" مع فاتن الحداد في 8 أكتوبر في تمام الساعة 6 مساءً.

وسيقدم مدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا ندوة بعنوان "السينما الشعرية" في 8 أكتوبر في تمام الساعة 7 مساءً، وسيقدم مرتضى الحمود ندوة بعنوان "أساسيات المحترفين - مثلث التعريض لا قانون له" وذلك يوم 9 أكتوبر عند الساعة 11 صباحاً.

وسيقدم المخرج الإمارتي نواف الجناحي ورشة بعنوان "لماذا نحتاج إلى أفلام قصيرة" في تمام الساعة4 مساء بتاريخ 8 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يتم افتتاح فعاليات المهرجان يوم الخميس برعاية وزير الإعلام رمزان عبدالله النعيمي، وبحضور نجوم السينما في الخليج والوطن العربي، دعماً لصناعة السينما في المملكة، وتشجيعاً لانخراط الشباب في هذا المجال، وصولاً بهم إلى الاحترافية، وهو ما يسعى نادي البحرين للسينما إلى تحقيقه من خلال مبادراته وأنشطته المختلفة.