أشاد بمضامين الكلمة السامية بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني لمجلسي الشورى والنواب

حسن إبراهيم: الخطاب الملكي السامي خارطة طريق لمرحلة جديدة من العمل التشريعي

رفع النائب حسن إبراهيم حسن، أسمى آيات الشكر والعرفان، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم على تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي السادس، والخطاب الملكي السامي الذي جاء شاملاً ومواكبًا للرؤية السديدة والتطلعات الحكيمة في تحقيق الخير والنماء للوطن والمواطنين.

وأعرب النائب حسن إبراهيم حسن عن تأييده المطلق لما تضمنه الخطاب الملكي السامي من مضامين رفيعة، وتوجيهات ورؤى ثاقبة للمتطلبات التنموية الحالية والمستقبلية والاعتزاز بما أنجزته المؤسسة التشريعية طيلة السنوات الماضية من جهود كبيرةً، والتي تأتي كلمات جلالته حافزًا لتقديم المزيد من الجهود خلال أدوار الانعقاد القادمة.

وقال إن توجيه جلالة الملك خلال كلمته السامية بوضع خطة بالمحافظة على الهوية التاريخية والثقافية لمباني ومدن البحرين، ومنها احياء قصر عيسى الكبير، يأتي ليؤكد الاهتمام المستمر بالمحافظة على الهوية الوطنية، والتراث البحريني وان عودة أهالي المحرق يأتي ليؤكد على أهمية بقاء الفرجان بطابعها الاجتماعي والثقافي الأصيل، وكذلك في مختلف قرى ومدن المملكة.

 

وأكد أن الخطاب الملكي السامي يعتبر خارطة طريق لمرحلة جديدة من العمل التشريعي، والذي سنعمل من خلال السلطة التشريعية إلى دراسة كافة المضامين واعتبارها منهج عمل طيلة دور الانعقاد الثاني، بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع السلطة التنفيذية.

وأشاد النائب حسن إبراهيم حسن، بالتعاون المستمر مع الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، والعمل على التوافقات المستمرة بين السلطتين لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وبين أن مضامين الكلمة السامية ستمهد للمجلس الوطني ما تتطلبه هذه المرحلة في ظل النجاحات الكبيرة التي حققتها الحكومة الموقرة، بالإضافة إلى أهمية تفعيل واستخدام الأدوات الرقابية والتشريعية، والتي ستكون على المجلس مسؤولية كبيرة في ترجمة التطلعات الى واقع ملموس.