جهود كبيرة نحو إشهار اتحاد خليجي للخماسي الحديث

"البلاد" تزور عضو اتحاد الخماسي الحديث السعودي جميل بوبشيت في منزله

| عيسى شريدة

"البلاد" تكشف سر العلاقة بين بوبشيت ورياضة المبارزة بدأت مشواري الرياضي عبر مهرجان في المدرسة المتوسطة حققت حلمي بتمثيل المملكة العربية السعودية في الأولمبياد دعم القيادة السعودية للقطاع الرياضي يفوق الخيال عشق السيارات الكلاسيكية أدى لشراء سيارة بحرينية مميزة

زار وفد من القسم الرياضي بصحيفة البلاد جميل بوبشيت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للخماسي الحديث بمنزله في المملكة العربية السعودية، وأجرى معه مقابلة تحدث فيها حول مسيرته الرياضية ابتداء من مرحلة الطفولة ووصولا إلى منصبه الإداري الحالي.

علاقة وثيقة بين البحرين والسعودية أكد عضو مجلس إدارة اتحاد السعودي للخماسي الحديث جميل بوبشيت بأن هناك علاقة وثيقة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ومما يعزز هذه العلاقة قرب المسافة والترابط الأسري الوثيق، وذلك انعكس على زيادة تبادل الزيارات ونقل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

تجربة فريدة وأضاف بوبشيت أن ممارسة رياضة المبارزة كانت بمثابة تجربة فريدة من نوعها، مستذكراً بداياته في عالم المبارزة قبل أكثر من ٣٥ سنة، مؤكداً أن الانخراط في لعبة فريدة مثل هذا النوع والتي تعد ليست من الرياضات الشعبية في المنطقة جعل من ممارستها شيئا مختلفا.

البداية من مهرجان مدرسي وحول كيفية دخوله لعالم رياضة المبارزة قال بوشيت "خلال إحدى النشاطات المدرسية أقام الأستاذ محمود في متوسطة الجزيرة مهرجانا للمبارزة، وكان يبحث عن خامات معينة، واختار مجموعة من الطلبة خلال المهرجان وكنت أنا من ضمن هؤلاء الطلاب". فخر تمثيل الوطن وأكد بوبشيت أنه لا يوجد أجمل من أن يمثل الإنسان وطنه، وأنه منذ بداياته في ممارسة رياضة المبارزة خاض العديد من البطولات والمسابقات الخارجية، مستذكراً عددا من المسابقات العالمية، كبطولة إيطاليا وفرنسا، مشيرا إلى أن المشاركات فاقت ما كان يتوقعه أثناء دخوله لهذه الرياضة.

تحقيق حلم الأولمبياد وأضاف أنه تمكن من تحقيق حلمه من خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في لوس أنجلوس الأميركية، إذ كانت تلك الدورة واحدة من أكبر المشاركات للبعثة السعودية على مستوى الأولمبياد. التدرج في عالم الرياضة وحظي بوبشيت بمسيرة مميزة خلال مشواره الرياضي، إذ قال "تدرجت في الرياضة ابتداء من ممارستي المبارزة كلاعب، ومن ثم حكم دولي وتدرجت بعدها في الجانب الإداري، فأصبحت رئيساً للجنة الحكام بالاتحاد السعودي وعضواً باللجنة الفنية، ولله الحمد حظيت بتعيين من سمو وزير الرياضة بعضوية الاتحاد السعودي للخماسي الحديث".

إشهار اتحاد خليجي وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للخماسي الحديث إلى أن هناك جهودا حثيثة بين جميع اتحاد دول الخليج العربي من أجل إنشاء اتحاد خليجي مشترك يضم في عضويته جميع الاتحادات، وذلك من أجل توحيد الجهود ونشر الرياضة بشكل أكبر؛ كونها تعد لعبة حديثة في منطقة الخليج العربي. دعم يفوق الخيال وأكد بوشيت أن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم للرياضيين وتطوير القطاع الرياضي يفوق الخيال، واستشهد ببطولة الألعاب السعودية التي لاقت رواجا كبيرا في المملكة، إضافة للجوائز التي رصدت وتقدر بملايين الريالات، مثلا وعلى مستوى لعبة فردية فالجائزة بمبلغ مليون ريال تعد أكبر حافز للرياضي من أجل مواصلة الإنجاز. هواية السيارات الكلاسيكية وتتنوع اهتمامات جميل بوبشيت، إذ يعد من محبي اقتناء السيارات الكلاسيكية، وبدأت القصة قبل ما يقرب من ٣٥ سنة، عندما اقتنى سيارة كاديلاك من الولايات المتحدة الأميركية، قبل أن يعود لشراء سيارة كلاسيكية أخرى من أحد الأشخاص من مملكة البحرين.