11 سوبر ماركت في البحرين يخفض أسعار 3000 سلعة

| علي الفردان

كشفت مدير إدارة حماية المستهلك انتصار مهدي عبدالعال عن حركة تخفيض أسعار طالت أكثر من 3000 سلعة غذائية في مملكة البحرين من خلال المبادرة التي أطلقها الوزارة في يونيو الماضي والتي تحمل أسم "صديق المستهلك".

وبلغت نسبة التخفيض الذي شمل 15 سلة منتجات غذائية، أكثر من 10%، حيث تضم القائمة سلع أساسية تدخل في الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت عبدالعال أن عدد المحلات المشاركة في مبادرة "صديق المستهلك" بغلت 11 محل سوبرماركت ومورد للسلع الغذائية، حيث يهدف البرنامج إلى حماية المستهلكين من تقلبات الأسعار في خضم زيادة شكاوي المستهلكين من ارتفاع الأسعار في خضم التوترات التي يشهدها العالم في سلاسل الإمداد.

وأشارت في مداخلة للبرنامج الإذاعي صباح الخير يابحرين، أنه بنهاية سبتمبر الماضي فقد استفادة أكثر من 60 ألف مستهلك من تخفيض أكثر من 3 آلاف سلعة غذائية، في حين بلغ حجم التوفير الذي حققه المستهلكين من هذا التخفيض نحو 119 ألف دينار وذلك منذ إطلاق المبادرة في يونيو الماضي.

وبينت عبدالعال أن محلات السوبرماركت الرئيسية في البحرين بادرت للتسجيل في المبادرة حيث تضمن الشروط أن يتم تخفيض 10 مجموعات من الأصناف الغذائية من أصل 15 تعرض على المشاركين في المبادرة، حيث يتعين على المشاركين تخفيض أسعار السلع ضمن هذه السلال من 11% وحتى 90% فأكثر.

وأوضحت المسؤولة أن مبادرة "صديق المستهلك" أستهدفت المجموعات الغذائية الاستهلاكية اليومية مثل الدجاج بأنواعه وأشكاله، واللحوم الحمراء، والخضروات، والبقوليات والسكر، والملح، والأرز، والمقليات، والقمح.

وأشادت عبدالعال بمستوى الإقبال على مبادرة "صديق المستهلك" حيث بدأت المبادرة بأربع محلات والتي تشمل الأفرع التجارية، لتصل إلى 11 محل خلال أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أن الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية  الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة  كرم المشاركين من خلال تقديم شهادات تقديرية للمشاركين، واللذين عرضوا هذه الشهادات على مواقعهم للتواصل ومحلاتهم إلى جانب قائمة السلع التي دخلت في المبادرة مما رفع الاهتمام من قبل المستهلكين.