رئيس بلدي الجنوبية: حصر شامل لكافة نقاط تجمع الأمطار استعداداً للموسم الجديد

| إبراهيم النهام

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف بأنه "يتم حالياً حصر نقاط تجمع الأمطار في المحافظة الجنوبية، استعداداً لموسم الأمطار الجديد"،  لافتاً بأن هنالك خمسة وعشرين نقطة، في ثالثة الجنوبية لوحدها.

وأشار عبداللطيف بتصريحه لـ"البلاد" بأن هنالك نقاط عديدة يتوجب الإسراع بإصلاحها، في حين لا تزال الأخرى على حالها السابق.

وأضاف" التعديلات السابقة والتي طالت عدد من الشوارع، ساعدت كثيراً بسهولة تصريف المياه، ومنع تجمع السيارات، وتعطيل مصالح الناس، وهو حال يختلف وفقاً لطبيعة الشارع، وهل هو جديد أم قديم، وهل اوفى المقاول بواجبه بالشكل المطلوب".

وتابع عبداللطيف" اذا لم يتم تعديل الشوارع المتضررة، بنفس المستوى السابق للشارع، فإن الوضع سيكون حينها سيئاً ومعقداً، وسيحول دون سلاسة عملية تصريف مياه الأمطار".

واردف" على وزارة الأشغال ان تراعي هذه النقطة، وعلى مستوى شوارع البحرين ككل، بحيث يتم سكب المياه بعد عمليات التصليح والسفلته للتأكد من جدوى ذلك، ولأن النتائج ستكون بعدها سيئة إذا كان مستوى الشارع مختلفاً، وهذا أمر رصدناه من وحي التجربة".

وعن استعدادات لموسم الأمطار هذا العام، قال عبداللطيف" يجب عدم الاعتماد على الصهاريج كوسيلة مثلى كما هي العادة، لأنها مكلفة، وبطيئة نوعاً، وغير مجدية على المدى البعيد، وانما يكون الأمر بالنظرة الجادة والمستقبلية لشوارع البحرين، واعتماد توصيات المجالس البلدية حول نقاط تجمعات الأمطار، والرجوع لعضو الدائرة لقراءة ذلك بكل دائرة على حده، لأنه الأكثر دراية بالأمر".