استغل وجود المجني عليه بدورة المياه لإتمام فعلته

خِلاف يقود أحدهم لإشعال الحريق في ممتلكات آخر

| شيماء عبدالكريم

أقبل شخص على حرق حقيبة سفر تحتوي على ملابس وأوراق مملوكة لشخص آخر يسكن معه وذلك اثر نشوب خلاف بينهما، بهدف إخافته وجعله يتراجع عن مضايقته.

وتشير الواقعة إلى حدوث خلاف ما بين المجني عليه وزميله في السكن، وعلى اثر ذلك قرر الزميل إشعال حريق في السكن المشترك بغرض اخافة المجني عليه وجعله يتوقف عن مضايقته، واستغل الزميل ذهاب المجني عليه لدورة المياه في حوالي الساعة الخامسة صباحاً وأشعل الحريق في حقيبة سفره التي تحتوي على ملابسه وأوراقه بواسطة قداحة، وفور خروج المجني عليه من دورة المياه شاهد دخان يتصاعد من صالة المسكن، وتدارك الموقف وأخذ مطفأة الحريق وأخمد النيران، وأما زميله فأكتفى بمشاهدة الموقف وهو يمسك القداحة بيده، وتبين للمجني عليه أن حقيبته التي تحتوي على ملابسه وأوراقه تضررت جراء الحريق، وعليه تقدم المجني عليه ببلاغ بالواقعة ضد زميله.

وبعمل التحريات عن الواقعة واستجواب الزميل في تحقيقات النيابة العامة، أشار الى وجود خلاف بينه وبين المجني عليه، فدفعه الامر بإشعال النار في حقيبته من أجل إخافته وجعله يتوقف عن مضايقته، فيما أفاد المجني عليه أنه لولا تدارك الموقف وإخماد الحريق لامتدت النيران بشكل أكبر.

وحددت محكمة الاستئناف العليا الجنائية جلسة 7 نوفمبر للنظر في الاستئناف الذي قدمه الزميل على حكم حبسه 6 أشهر، وإبعاده النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.