وقعت اتفاقيتي تعاون مع "ترابط" و"بنفت"

"فيزا" العالمية تستثمر في "البنوك المفتوحة" في البحرين

| علي الفردان

قالت المدير الإقليمي لشركة "فيزا" في البحرين ملاك الصفار أن الشركة تعمل على تطوير خدمات عبر تقنيات "البنوك المفتوحة" عبر عقد شراكات ومذكرات تفاهم مع شركات بحرينية.

واشادت الصفار بالمستوى التنظيمي الذي تتمتع فيه مملكة البحرين ، حيث أصدر صدر مصرف البحرين المركزي إطار العمل الخاص بتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة لتسهيل التنفيذ لهذه الخدمات من قبل المصارف والمؤسسات المالية.  

وقالت على هامش مشاركتها في منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2023" اليوم أن "فيزا" وقعت اتفاقية شراكة مع شركة "ترابط" البحرينية من أجل إطلاق منتجات وحلول في البحرين وخارج البحرين فيما يتعلق بالبنوك المفتوحة.

وأشارت إلى أن الخطوة ستتيح تطوير عدد من الخدمات المبينة على البيانات مثل تقييمات المخاطر الائتمانية وتحليل البيانات والتوقعات المستقبلية بالإضافة إلى مجموعة حلول مالية تشمل عمليات الدفع عبر الحدود والإقراض، وكذلك تعزيز الابتكار وسبل التعاون عبر المنظومة المالية.

وأوضحت أنه يجري النقاش مع عدد من البنوك بشأن الاستفادة من "البنوك المفتوحة" في تقديم خدمات وتحسين تجربة العملاء.

كما أشارت إلى توقيع اتفاقية مع "بنفت" والتي تمكن من اطلاق مجموعة مبتكرة جديدة من الخدمات والتحسينات ضمن محفظة بنفت بي (BenefitPay)، حيث سيتمكن العملاء من الحصول خدمات إضافية مثل خدمة التحويلات بين الأشخاص (P2P)، والحلول التي تتعلق بالترميز إلى جانب تفعيل الدفع عبر الحدود وخارج البحرين.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك تطورات فيما يتعلق بهذه الشراكة خلال الـ 12 شهراً المقبلة.