استغل معرفته بالأرقام السرية الخاصة بالمجني عليه

عامل يسرق هاتف آخر ويستولي على 140 دينار

| شيماء عبدالكريم

تمكن عامل من سرقة هاتف عامل آخر يسكن معه بذات المبنى، والدخول على تطبيق "بنفت" وتحويل مبلغ 140 دينار من حساب المجني عليه البنكي.

وتشير التفاصيل الى أنه أثناء ما كان المجني عليه نائماً، استغل زميله العامل القاطن معه بذات المسكن ذلك وسرق هاتف المجني عليه، ونظراً لكونه يعرف الأرقام السرية الخاصة بهاتف وبطاقة المجني عليه البنكية، دخل العامل على تطبيق "بنفت" وحول مبلغ 140 دينار من حساب المجني عليه لحساب شخص آخر بهدف إخفاء امره، وطلب العامل من صديقه سحب المبلغ المالي من الصراف الألي وتسليمه له نقداً، وفي هذه الأثناء استيقظ المجني عليه من النوم وبحث عن هاتفه وعندما لم يجده تيقن أنه تعرض لعملية سرقة كونه يعلم ان زميله بالسكن يعرف جميع الارقام السرية الخاصة به، وعليه تقدم ببلاغ بالواقعة.

وبعمل التحريات اللازمة عن الواقعة ثبت صحة حدوث واقعة سرقة الهاتف وتحويل المبلغ المالي من حساب المجني عليه؛ وعليه استصدر امر بإلقاء القبض عليه، ومواجهته بما نُسب إليه من اتهام، وبدوره اعترف العامل قيامه بسرقة الهاتف وتحويل المبلغ النقدي لحساب شخص اخر وطلب منه تسليمه المبلغ بشكل نقدي، على رمي الهاتف في الشارع لإخفاء امره.

وحدّدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية جلسة 7 نوفمبر المقبل للنظر في الاستئناف الذي قدمه العامل على حكم حبسه سنة، وإبعاده النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.