تقديم خدمات لاحتضان مشاريع "الفنتك"

جمعان: تغيير كبير يشهده "مركز ريادات"

| علي الفردان

قالت عضو المجلس الأعلى للمرأة ورئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات مريم جمعان أن تغيير كبير يشهده "مركز ريادات" والذي تحول إلى مفهوم جديدة ليكون حاضنة ومسرعة أعمال يدعم تطور مشاريع المرأة خصوصا في التكنولوجيا المالية.

وأبلغت جمعان الصحافيين على هامش مشاركتها منتدى مستقبل تكنلوجيا المعلومات المالية أن المجلس الأعلى للمرأة كون لجنة خاصة معنية بمجال تطوير قدرات المرأة البحرينية في قطاع التكنلوجيا المالية برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، حيث أن اللجنة معنية بتطوير هذا القطاع والنظر في العوائق التي قد تعيق المرأة في مجال التكنلوجيا وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الوطنية لتقدم المرأة البحرينية.

وأشارت جمعان إلى أن اللجنة عملت على عدد من المبادرات من بينها دراسة مشتركة مع " خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" إلى جانب دراسة أخرى مع جامعة الخليج العربي للبحث عن أي أسباب قد تمنع المرأة من الدخول في مشروعات التكنلوجيا أو "الفنتك".

وأشارت إلى أن من أحد المبادرات المهمة التي عملت عليها اللجنة، هو تحويل مركز ريادات إلى مفهوم وهوية جديدة، ليتحول إلى حاضنة ومسرعة أعمال تعطي الدعم لأي سيدة لديها فكرة في الخدمات المالية المصرفية، بحيث تحصل على الدعم اللازم سواء من ناحية تطوير البرامج أو تقديم الدعم الفني وحتى تقديم الاستشارات الاستثمارية.

وأكدت في هذا السياق على استحداث محفظة مخصصة في دعم المرأة في هذا المجال، لافتة إلى التعاون مع "تمكين" وبنك البحرين للتنمية.

وأشارت إلى أنه مع إعادة تشكيل هوية "ريادات" فإن المركز سيقدم التدريب الكامل للمشروع وحتى إطلاقه في السوق.

وتحدثت جمعان عن مبادرات أخرى شملت إقامة مخيم تدريبي بالتعاون مع "ستاندرد تشارترد بنك".