أشهر سكيناً على صاحبة المنزل لشل مقاومتها

30 دينار تقود لصاً للحبس 5 سنوات

| شيماء عبدالكريم

أقدم أحد الأشخاص على الدخول العشوائي لأحد المنازل، مشهراً سكينته على صاحبة المنزل لشل مقاومتها والتمكن من سرقة مبلغ مالي من حقيبة يدها.

وتشير التفاصيل الى انه اثناء تواجد المجني عليها في مسكنها فوجئت بتسلل رجل الى مسكنها حاملاً سلاح ابيض (سكين) ووضعها بالقرب من رقبتها، وادى ذلك لشل مقاومتها، وتمكن الرجل بتلك الوسيلة التعرف على مكان وجود حقيبة يدها وتفريغها والاستيلاء على مبلغ 30 دينار، وفر هارباً من المكان بعد اتمام فعلته، وعلى اثر ذلك؛ تقدمت المجني عليها ببلاغ بالواقعة لدى مركز الشرطة.

وباشرت اللجنة المختصة التحقيق بالبلاغ الوارد اليها وارسلت دورية البحث والتحري التابعة لمركز الشرطة للموقع وتفريغ الكاميرات الأمنية الموجودة في المنطقة، وتمكنوا من رصد الرجل وهو يتتبع امرأة آسيوية في الشارع، فذهبوا اليه واستوقفوه الا انه حاول الهرب، وتمكنوا من اللحاق به وضبطه.

وبإستجواب الرجل في تحقيقات النيابة العامة؛ اقر بارتكابه بالواقعة، وارشد الشرطة على السكين المستخدمة، واعترف انه اعتاد دخول مساكن الغير بقصد السرقة، واقر انه بيوم الواقعة توجه الى العديد من المنازل من اجل السرقة الا انه اختار مسكن المجني عليها كون انه بابه كان غير موصد.

وبعرض صور الرجل على المجني عليها استطاعت التعرف على هويته وأقرت انه مرتكب الواقعة.

وحددت محكمة الاسئناف العليا جلسة 27 نوفمبر المقبل للحكم على الاسئناف الذي قدمه الرجل على حُكم حبسه 5 سنوات وإبعاده النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.