مجلس النواب: القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة عمل عدواني سافر

أعرب مجلس النواب، عن إدانته البالغة واستنكاره الشديد للقصف الإسرائيلي العدواني السافر، لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء في غزة.

ويشدد المجلس على أن هذا العمل العدواني ضد منشآت وأهداف مدنية يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، وهو نتيجة حتمية مؤسفة للإزدواجية الغربية والصمت الدولي حيال استمرار التصعيد الإسرائيلي، والذي ينذر بمزيد من الانتهاكات والخسائر.

داعيا المجلس المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل للوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء والوقود إلى قطاع غزة، وأهمية احترام القانون الإنساني الدولي والمعاهدات الدولية، التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان، وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع، ومنع انجرار المنطقة لمستويات خطيرة من العنف وعدم الاستقرار.

ومؤكدا المجلس الموقف الثابت والراسخ لمملكة البحرين في دعم جهود السلام العادل والشامل، وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

معبرا المجلس عن خالص تعازيه ومواساته لأسر وذوي الشهداء وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.