تخفيض تعرفة الكهرباء لأصحاب المجالس الأهلية في “الجنوبية”

تخصيص أماكن لحاويات النفايات الهيدروليكية الأرضية

| البلاد - ندى فهد

وافق المجلس البلدي الجنوبي بالإجماع على تخصيص أماكن لحاويات النفايات الهيدروليكية الأرضية؛ بهدف الارتقاء بجودة خدمات النظافة اليومية ضمن الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات.

وقال مقدّم المقترح رئيس المجلس عبدالله عبداللطيف إن فكرة المقترح تتمحور حول تخصيص مكان للحاويات أسفل الطرق والأرصفة ووضع جزء علوي متناسق بطريقة حضارية تناسب المكان، ويتم من خلال هذا الجزء العلوي رمي المخلفات داخلها والتي تتصل مباشرة بالحاويات الموضوعة أسفل الطرقات والأرصفة.

وأضاف “يتم وضع هذه الحاويات داخل رافعة آلية أرضية، ويتم تشغيل هذه الرافعة فقط عند وصول شاحنة النفايات، وممكن الاعتماد على التمديدات الكهربائية الموجودة في شاحنة النفايات لتشغيل الرافعة الآلية للحاويات”.

 من جهتهم، أشاد أعضاء المجلس بالمقترح الذي تقدّم به رئيس المجلس، حيث يساهم في الحد من وصول العابثين لمحتويات الحاوية، والمحافظة على المنظر العام في الشوارع والأحياء.

ومن جهة أخرى، وافق المجلس بالإجماع على مبادرة تخفيض تعرفة الكهرباء لأصحاب المجالس الأهلية بالمحافظة الجنوبية بعد موافقة الجهات المختصة ووضع الآليات والتشريعات اللازمة لتنفيذه.

وأشار مقدم المقترح البلدي خالد شاجرة إلى أن المجالس الأهلية لها تاريخ عريق ومشرّف في دعم ورفد العملية الديمقراطية وإنجاح المشروع الإصلاحي لملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتابع “المجالس لها دور كبير في تواصل وتلاحم المجتمعات البحرينية ثقافيًّا واجتماعيًّا وإنسانيًّا وهو ما ينعكس إيجابًا في مصلحة الوطن والمواطن، وتعتبر واحة لتبادل الأفكار والموضوعات المتنوعة”.

كما وافق المجلس على النزول ميدانيًّا مع الجهات المعنية من هيئة تنظيم الاتصالات وذلك لعمل مسح على الأعمدة الخشبية لشركات الاتصالات في المحافظة.