في برنامج ماجستير إدارة الأعمال و “التكنولوجيا المالية” من جامعة ستراثكلايد

“BIBF” يحتفي بتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة

احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، بتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من برنامج ماجستير إدارة الأعمال وبرنامج الماجستير في علوم التكنولوجيا المالية من جامعة ستراثكلايد، المصنفة من ضمن أفضل 10 جامعات في بريطانيا والأولى في أسكوتلندا، في حفل أُقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الزلاق.

وجرت مراسم التخرج بحضور نخبة من الضيوف البارزين وكبار الشخصيات، منهم محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج،  ورئيس مجلس إدارة المعهد، وأعضاء مجلس الإدارة، ونائب السفير البريطاني لمملكة البحرين فيونا والكر دويل، والأمين العام لمجلس التعليم العالي ديانا الجهرمي، ومن جانب المعهد الرئيس التنفيذي أحمد الشيخ، ورئيس مركز الدراسات الأكاديمية هيفاء خلف، ومن جانب جامعة ستراثكلايد كل من مستشار التواصل بجامعة ستراثكلايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إبراهيم خضرا، ومدير التعليم التنفيذي لجامعة ستراثكلايد فيل كونسيدين، إلى جانب حضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للمعهد، وممثلي القطاع المالي، وأفراد عائلات الخريجين.

وأكد أحمد الشيخ دور الدراسات العليا في صقل المهارات العلمية وتطوير القدرات القيادية لمنتسبيها، لتحقيق التطلعات القيادية في المجالات التنموية الأساسية في مملكة البحرين، والتي تقف بشكل مباشر على الجوانب الأكاديمية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل. وأضاف: اليوم هو يوم تاريخي للمعهد، حيث لا نحتفل بإنجازات خريجينا فحسب، بل نحتفل أيضاً بتخريج الدفعة الأولى من برنامج ماجستير علوم التكنولوجيا المالية، ونتطلع إلى رؤية المساهمات التي سيقدمها خريجي هذا البرنامج لتطوير قطاع الـ “فنتك” في المملكة وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للتكنولوجيا المالية.

من جانبه، أعرب فيل كونسيدين، عن فخره بالعلاقة المتينة بين جامعة ستراثكلايد والمعهد، التي تمتد لأكثر من عقدين، وأشاد بالمكاسب التي تحققت بهذه الشراكة العريقة، لإتاحة فرصة تقديم تعليم نوعي يسمح بفرص التطوير المستدام. وأشار إلى أن جامعة ستراثكلايد تقدم شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في البحرين منذ العام 1995، وهي حاصلة على اعتماد ثلاثي في العالم من قبل هيئات اعتماد كليات إدارة الأعمال الثلاث الرئيسية - AMBA، وAACSB، وEQUIS - ما يضع خريجيها ضمن 1 % من أفضل نخبة خريجي الدراسات العليا حول العالم”.